احصائيات وأرقام

متى يضمن برشلونة التتويج بلقب الليجا الإسبانية 2022-2023؟

استعاد برشلونة تقدمه بفارق 11 نقطة على ريال مدريد في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد الفوز برباعية نظيفة على ريال بيتيس مساء السبت في ملعب سبوتيفاي كامب نو.

ومع بقاء ست مباريات فقط على نهاية الموسم، يتواجد فريق المدرب تشافي هيرنانديز في وضع جيد للغاية لضمان لقبهم الأول في الدوري الاسباني في أربع سنوات.

ويعود آخر لقب لبرشلونة في الليغا الاسبانية لموسم 2018-2019 تحت قيادة المدرب أرنيستو فالفيردي، حيث توج ريال مدريد بلقبين، وأتلتيكو مدريد بلقب واحد بعد ذلك.

متى يحسم اللقب لبرشلونة حسابيا؟

تذبذب فريق المدرب تشافي هيرنانديز في الأسابيع الأخيرة، ولكن مع توفر فريق بلياقته البدنية الكاملة تقريبًا، يأمل الفريق الكتالوني في تحقيق اللقب في أقرب وقت ممكن.

ولا يمكنهم الفوز باللقب في منتصف الأسبوع حسابيا، حتى لو هزموا أوساسونا وخسر ريال مدريد أمام ريال سوسيداد برسم مباريات الجولة 33 من الليجا.

ومع ذلك، يأمل برشلونة في أن يقوم النادي الملكي بإسقاط النقاط في مباراتيه المقبلتين، حيث سيسمح له ذلك بالفوز باللقب على حساب غريمه الشرس في المدينة إسبانيول في 14 مايو.

ولكن أي تطابق في نتائج كلا الفريقين، سيعني أن فرصة إنهاء اللقب ستتاح أمام برشلونة في نهاية الأسبوع التالي لمباراة إسبانيول، عندما يستضيفون ريال سوسيداد في سبوتيفاي كامب نو، بغض النظر عن نتيجة ريال مدريد ضد فالنسيا.

مقالات ذات صلة