فيديو

فيديو اهداف الهلال واوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

تعادل الهلال مع اوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 29 أبريل 2023، على استاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

وسجل النجم السعودي سالم الدوسري هدف الهلال الوحيد ضد اوراوا في الدقيقة 13، فيما تعادل المهاجم الياباني المخضرم شينزو كوروكي في الدقيقة 53.

وسيفقد الهلال خدمات نجمه سالم الدوسري في لقاء الإياب ضد اوراوا، عقب طرده في الدقيقة 86 بعد تدخل عنيف على كين ايواو.

وتقام مباراة الإياب بين الهلال وارواوا، يوم السبت المقبل 6 مايو، على ستاد سايتاما في اليابان.

ويسعى الهلال إلى تحقيق اللقب للمرة الثانية تواليًا، والثالثة في آخر أربع نسخ، والخامسة بشكلٍ عام في تاريخه؛ في حين توج أوراوا ريدز بلقب البطولة مرتين عامي 2007 و2017.

وسبق للزعيم تحقيق اللقب على حساب اوراوا في 2019، حيث فاز في الذهاب بالسعودية 1-0، وأكد تفوقه في الإياب بنتيجة 2-1، وسجل حينها سالم الدوسري الهدف الأول.

وبدأت مباراة الهلال واوراوا اليوم، بصافرة من الحكم العماني “أحمد الكاف”، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 18:30 بتوقيت جرينتش.

اهداف الهلال اليوم واوراوا

دخل الهلال النهائي بضغط هجومي على الضيوف، وأثمر ذلك عن تقدمه بالهدف الأول في الدقيقة 13، حينما تقدم ميشيل ديلجادو من الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية مرت من الجميع ووصلت إلى سالم الدوسري ليسدد في سقف المرمى.

وصنع الموج الأزرق فرصة جديدة في الدقيقة 24، بعدما استغل إيجالو تمريرة بالخطأ من دفاع اوراوا، وتقدم داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى سالم الدوسري الذي حاول مراوغة يوشيو كويزومي لكن الأخير قطع الكرة.

ومرت محاولات الهلال دون أي خطورة على اوراوا في الدقائق المتبقية، لينتهي الشوط الأول بتقدمه 1-0!

وحضر رد اوراوا في الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة 53، والتي شهدت تسجيل شينزو كوروكي -36 عامًا- هدف التعادل.

وجاء هدف التعادل للفريق الياباني، عندما حاول المدافع علي البليهي قطع تمريرة طويلة لكن الكرة باغتت الحارس المتقدم عبدالله المعيوف وذهبت لترتطم بالقائم قبل أن تعود إلى شينزو كوروكي ليسدد في الشباك.

وكان الهلال قريب من التقدم في النتيجة مجددًا عند الدقيقة 60، ولكن رأسية ميشيل ديلجادو وجدت الحارس شوساكو؛ وضاعت فرصة جديدة في الدقيقة 66، عن طريق ماريجا الذي استدار وسدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم.

وتماسك فريق اوراوا في الوقت المتبقي من الشوط، ومنع الهلال من صناعة أي فرصة خطيرة، بل تعقدت مهمة الفريق السعودي بتعرض نجمه سالم الدوسري للطرد في الدقيقة 86؛ لينتهي الفصل الأول من النهائي بنتيجة التعادل 1-1.