مباريات اليوم

تكرار إنجاز جوزيه.. الاهلي يُطيح بالرجاء ويصعد إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا

أطاح الاهلي بنظيره الرجاء وتأهل إلى نصف النهائي دوري ابطال افريقيا 2023، بعدما فرض عليه التعادل 0-0، اليوم السبت 29 أبريل، في إياب ربع النهائي، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في القاهرة 2-0.

ولم يظهر الرجاء بالشكل المطلوب، لتحقيق الريمونتادا وخطف بطاقة التأهل من امام العملاق المصري، ليتكرر سيناريو المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي في نفس الدور، حيث فاز الاهلي ذهابًا، وتعادل في الإياب.

ويستعد الاهلي للظهور في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة تواليًا، بعدما وصل لهذا الدور في أعوام 2020 و2021 و2022، ليكرر إنجازه مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بالتأهل لهذا الدور 4 مرات متتالية في 2005 و2006 و2007 و2008.

وبشكلٍ عام يخوض الاهلي نصف النهائي للمرة السادسة من آخر 7 سنوات، في إنجاز غير مسبوق بتاريخ دوري أبطال أفريقيا، أعوام 2017، 2018، 2020، 2021، 2022، و2023.

ويصطدم الاهلي بنظيره الترجي الرياضي التونسي في نصف النهائي، بعدما نجح فريق باب سويقة في التأهل على حساب شبيبة القبائل الجزائري، فاز في الذهاب 1-0، وتعادل في الإياب بتونس 1-1.

وتقام مباراة الذهاب بين الاهلي والترجي في رادس، يوم الجمعة الموافق 12 مايو المُقبل، بينما تقام مواجهة الإياب في القاهرة يوم الجمعة الموافق 19 من الشهر ذاته.

وبدأ ماتش الاهلي والرجاء اليوم، بصافرة من الحكم الليبي “ابراهيم معتز”، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت الدار البيضاء، 20:00 بتوقيت جرينتش.

ضغط رجاوي ولكن!

اندفع الرجاء إلى الهجوم منذ ضربة البداية، راجيًا تسجيل هدف مبكر يُسهل عليه مهمة العودة؛ وتأخر أول تهديد حقيقي حتى الدقيقة 28، حين سدد الجزائري يسري بوزوق كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، حولها حارس الاهلي الشناوي للركنية.

وشهد الوقت الضائع من الشوط الأول إثارة كبيرة، وتحصل الرجاء على فرصة ذهبية لتقليص النتيجة، باحتساب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 45+2، بعد العودة إلى الفار، لارتكاب لاعب الاهلي أليو ديانج مخالفة على لاعب الرجاء داخل المنطقة.

ولكن يسري بوزوق أهدرها بتسديدة قوية على يسار الحارس محمد الشناوي، ارتطمت في باطن العارضة وارتدت خارج الخط النهائي للمرمى، ليتدخل الدفاع ويبعدها، وينتهي الشوط بواقع صفر مقابل صفر.

وفي الشوط الثاني غابت فاعلية الرجاء أكثر من ما كان عليه في الفصل الأول، مع تحفظ دفاعي كبير من النادي الاهلي.

ولم يتمكن كلا الفريقين من صناعة أي فرص خطيرة على مدار الـ45 دقيقة، باستثناء تسديدة حمزة خابا في الدقيقة 90+3، والتي تصدى لها الشناوي بسهولة.

تشكيلة الاهلي والرجاء اليوم

تشكيلة الاهلي : محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، حمدي فتحي، مروان عطية، أليو ديانج، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا.

تشكيلة الرجاء : أنس الزنيتي عبد الإله مدكور، إسماعيل مقدم، جمال حركاس، محمود بنتايك، روجيه أهولو، محمد مكعازي، محمد زريدة، نوفل الزرهوني، حمزة خابا، يسري بوزوق.

مقالات ذات صلة