الأخبار الرياضية

المطيع يتعملق في ركلات الجزاء ويؤهل الوداد إلى نصف نهائي عصبة الأبطال

نتيجة مباراة الوداد وسيمبا اليوم

تعملق الحارس الثاني لنادي الوداد البيضاوي المغربي، يوسف المطيع، في أول اختبار له مع الفريق على صعيد عصبة الأبطال الإفريقية، بتصديه لركلتي جزاء ترجيحيتين أمام سيمبا بعد التعادل في مجموع ذهاب وإياب ربع نهائي البطولة بنتيجة 1/1.

خسر الوداد نتيجة المباراة الأولى التي أقيمت بمدينة دار السلام بهدف دون رد، واكتفى الفريق بتسجيل هدف وحيد في مرمى سيمبا، خلال الشوط الأول من مواجهة إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أحرزه هداف الدوري المغربي هذا الموسم، جونيور سامبو في الدقيقة 24.

وأنقذ الحارس التنزاني علي جمعة العديد من الفرص الصعبة، من ضمنها تسديدات ورأسيات، على مدار الشوط الأول، رغم فشل الوداد في الاستحواذ وتدوير الكرة بالصورة المتوقعة.

وسعى الوداد إلى قلب الطاولة على سيمبا بأكثر من هدف، إلا أنه أضطر للعب ركلات الجزاء الترجيحية دون أشواط إضافية.

واستطاع جميع لاعبي الوداد تسجيل ركلات الجزاء بشكل صحيح، بينما أهدر سيمبا ركلتين تصدى لهما الحارس يوسف المطيع، ليحمل على الاعناق من زملائه.

بهذه النتيجة يواصل الوداد رحلة المنافسة على الاحتفاظ بعصبة ابطال افريقيا للعام الثاني على التوالي، رغم حالة الشك التي تسللت إلى جمهوره بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدفٍ دون رد، على الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام.

تشكيلة الوداد وسيمبا اليوم

تشكيلة الوداد الأساسية: يوسف المطيع – أمين أبو الفتح – حسين بن عيادة – آرسين زولا – سيف الدين بوهرة – جلال الدودي – يحيى جبران – يحيى عطية الله – أيمن الحسوني – هشام بوسفيان – جونيور بولي سامبو.

تشكيلة سيمبا الأساسية: علي جمعة – إينونغا باكا – يواش أونيانغو – محمد حسيني – سعيدي نتيبازونكيزا – مزاميرو سعيد – سايدو كانوتي – شوماري كامبوبي – كليتوس شاما – أوثوس جيان باليكي – دينيس كيبو.

ماذا بعد التأهل إلى نصف النهائي؟

يتأهل الفائز من الوداد وسيمبا إلى دور نصف النهائي، لملاقاة المتأهل من مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري.

ويبدو ان ان فريق ماميلودي صن داونز هو الأقرب لملاقاة الوداد أو سيمبا، حيث فاز على شباب بلوزداد في عقر داره وبين جماهيره، بأربعة اهداف مقابل هدف واحد، على ملعب نلسون مانديلا بمدينة براقي في الجزائر.

وتُستكمل باقي مباريات إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي، غدًا، بمواجهة صن داونز ضد بلوزداد في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، وفي تمام العاشرة يلتقي الاهلي مع الرجاء، والترجي مع شبيبة القبائل.