تقارير صحفية

ماذا حدث لالتراس الاهلي في مباراة الرجاء وما سر تصريح ميدو؟

شهدت مباراة الاهلي المصري والرجاء المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، القاء القبض على عددٍ من جماهير القلعة الحمراء قبل انطلاق المباراة.

وتعددت الراويات بشأن احتجاز حوالي 200 مشجع أهلاوي، يُقال أنهم ينتمون لما كان يعرف سابقاً بمجموعة التراس اهلاوي والتي تم حلها قبل عدة سنوات.

وادعى شهود عيان في مدرجات ستاد القاهرة إلقاء القبض على عدد من جماهير الأهلي لاتهامهم بأعمال شغب خارج وداخل الملعب خلال مباراة الفريق ضد الرجاء في دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بهزيمة الأخير بهدفين مقابل لا شيء عن طريق محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

وتدخل مسؤولو النادي الاهلي، من أجل انهاء تلك الأزمة، والافراج عن المشجعين الذين احتجزتهم الجهات الأمنية، خصوصا أن لجنة المباريات في النادي الأحمر، تعمل بقوة من أجل إعادة كافة الجماهير إلى المدرجات منذ بداية العام الجديد.

وكانت هناك انتقادات عديدة من المتابعين لمباراة الاهلي والرجاء المغربي بشأن عدم تفاعل الحاضرين خلال اللقاء مع اللاعبين، والتوقف في أغلب أوقات المباراة عن دعم وتحفيز عناصر المارد الأحمر، كما حدث في اللقاءات السابقة وتحديدًا في مواجهة الهلال السوداني.

وتشير بعض المصادر إلى أن جهات التحقيق المختصة قامت بإخلاء سبيل عدد من مشجعي النادي الأهلي المقبوض عليهم على خلفية أحداث مباراة الرجاء والأهلي.

كما أكد محمد سراج الدين عضو مجلس ادارة النادي الاهلي، انه يتابع كافة الأمور الخاصة بالمشجعين الذين تم القاء القبض عليهم في لقاء الفريق امام الرجاء، ولن يُدخر جهدًا في سبيل اخراج كافة المحبوسين.

ماذا قال ميدو عن الالتراس؟

خرج احمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق والاعلامي الحالي في وصلة هجوم ضد جماهير النادي الاهلي، وكتب عبر حسابه على تويتر قائلا: “احنا كلنا عايزين الجمهور يرجع تاني يملى المدرج والشباب المحترم يستمتع بالمباريات ويطلع كل طاقته في المدرج بتشجيع فريقه بس دون الإساءة لأي شخص أو أي جهة”.

وأضاف: “الجمهور مش هيسمح لأي حد تاني يخترقه أو يسوقه.. الجمهور فرحان برجوعه للمدرج”.

وواصل ميدو: “خدعوك فقالوا تم حل الالتراس .. لازم نفرق ما بين جمهور الأهلي المحترم اللي لينا فيه اصدقاء كتير بنعتز بيهم وبين العيال اللي هدفها انها تستغل المدرج علشان يعملوا ملايين، وأوعى تكون في يوم أداه لأي حد، خلي عندك شخصية، أطرد أي حد من حياتك هيوقعك في مشاكل، روح المدرج شجع فريقك، ودعم ناديك بس”.

تصريحات ميدو لم تلقى قبولًا لدى جمهور الاهلي، والذي يرى نفسه برئ تمامًا وأن هناك البعض يحاول ابعادهم عن المدرجات، ونال لاعب الزمالك السابق انتقادات عارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا فيس بوك وتويتر بسبب هذه التعليقات.

مقالات ذات صلة