بث مباشر

ملخص مباراة الزعيم في مواجهة مرتقبة أمام الدحيل بنهائي كأس قطر 2023

يسعى السد لمواصلة التفوق في كأس قطر لكرة القدم عندما يلتقي غريمه الدحيل على استاد جاسم بن حمد اليوم الخميس 6 أبريل، في المباراة النهائية من البطولة التي شاركت فيها الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى من النسخة الماضية للدوري.

وستكون المواجهة هي الرابعة توالياً من المسابقة التي انطلقت موسم 1994-1995 بمسمى كأس ولي العهد، قبل ان يتحول المسمى الى كأس قطر اعتباراً من موسم 2013-2014.

ويبحث الدحيل عن كسر هيمنة السد حامل لقب النسختين السابقتين، ومعادلة سجل الألقاب مع الغريم بالظفر بالكأس الثالثة، فيما يأمل السد لمواصلة الانفراد بسجل الابطال بالتتويج باللقب الرابع والثالث تواليا.

ويسعى “الزعيم” لمواصلة السطوة على المنافسة كما في نهائي النسختين الأخيرتين عندما فاز على الدحيل 4-صفر في 2020 و2-صفر في 2021، في حين يمني منافسه النفس في استذكار الانتصار الوحيد في نهائي 2018 (2-1).

ويدخل الدحيل المواجهة بدوافع معنوية كبيرة بعدما توج بطلا لكأس نجوم قطر بعد فوزه على أم صلال في المباراة النهائية 1-صفر، حيث كان فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو قد تجاوز السد في نصف النهائي 3-1، فضلا عن الاقتراب من حسم لقب الدوري الذي يتصدره حاليا برصيد 42 نقطة بفارق نقطتين عن العربي الثاني مع افضلية مباراة مؤجلة قبل اربع جولات من نهاية البطولة.

تنطلق بداية مواجهة السد ضد الدحيل في نهائي كأس قطر بداية من الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل اللقاء على قناة الكأس القطرية الاولى HD بصوت المعلق المصري (احمد الطيب)، بالأضافة الى قناة بي إن سبورت القطرية المفتوحة HD بصوت المعلق القطري (يوسف سيف)، كما يمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث المواجهة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة القطرية.

وتعد المواجهة ثأرية بالنسبة للفريق المدرب الإسباني خوانما ليو عقب الخسارة الأخيرة أمام الدحيل، الى جانب تعادل بطعم الخسارة في الدوري، فقد معه السد منطقيا كل آمال المنافسة على اللقب الذي حمله في النسختين الماضيتين بدون خسارة، بعدما ابتعد عن المتصدر بفارق سبع نقاط مع خوض مباراة إضافية.

وسيكون الدحيل مدججاً  بالنجوم على غرار الكيني مايكل أولونغا متصدر هدافي الدوري (14)، النجم المعز علي الذي استعاد بعضاً من مستواه المعهود في المباراة الأخيرة أمام السيلية، فضلاً عن الكوري الجنوبي تاي-هي نام والتونسي فرجاني ساسي، في حين يتواصل غياب البلجيكي ادميلسون جونيور بسبب الإصابة التي غيبته منذ نصف نهائي دوري أبطال آسيا، دون أن تتأثر نتائج فريقه.

السد 0-2 الدحيل

نهائي كأس قطر 

ستاد جاسم بن حمد

انتهت

تشكيلة السد الاساسية اليوم: سعد الشيب – بهاء اليثي – خوخي بوعلام – مصعب خضر – توريس – سانتى كازورلا – الهيدوس – اكرم عفيف – علي اسد – أيوب الكعبي – بغداد بونجاح.

تشكيلة الدحيل الاساسية اليوم: صالح زكريا – الراوي – سيميدو – أيمن يوسف – محمد موسى – فرجاني ساسي – بوضياف – لويز – نام – المعز علي – أولونجا.

مقالات ذات صلة