الأخبار الرياضية

الانتر يرفض الخسارة أمام يوفنتوس ويتعادل في الوقت القاتل بذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا

رفض الانتر الخسارة امام مضيفه يوفنتوس، وتعادل معه بنتيجة 1-1، على ملعب أليانز ستاديوم اليوم الثلاثاء 4 أبريل، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا 2023؛ ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب.

وتقدم يوفنتوس في النتيجة عند الدقيقة 83 عبر الكولومبي خوان كوادرادو، قبل ان يقتنص المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو التعادل لفريق الانتر في الدقيقة 90 من علامة الجزاء.

ويلتقي في المباراة الأخرى لنصف النهائي فريق فيورنتينا مع ضيفه كريمونيزي، على استاد جيوفاني زيني، غدًا الاربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وتقام مواجهة الإياب بين يوفنتوس والانتر، على ملعب جوسيبي مياتزا، يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري.

وبدأت مباراة يوفنتوس والانتر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش؛ بإدارة من الحكم الإيطالي “دافيدي ماسا”.

الانتر يرفض الخسارة

رفض الانتر الخسارة امام يوفنتوس، وعاد إلى الديار بتعادلٍ ثمين، وبخاصة بعد ظهوره الشاحب طيلة احداث اللقاء.

وشهدت الشوط الأول من المواجهة فرصيتن خطيرتين، واحدة لليوفي في الدقيقة الرابعة، عبر أنخيل دي ماريا الذي تقدم بالكرة وسددها قوية أرضية، تألق سمير هاندانوفيتش وأبعدها إلى الركنية بصعوبة.

أما الثانية كانت للإنتر في الدقيقة 33، حينما استغل مارسيلو بروزوفيتش تمريرة زميله هنريك مختريان، وسدد كرة بباطن القدم، وجدت الحارس ماتيو بيرين.

وحملت الدقائق الأخيرة من اللقاء إثارة كبيرة، بدأت بإهدار المهاجم البولندي البديل أركاديوش ميليك فرصة في الدقيقة 78، بعدما فشل في تحويل عرضية كوادرادو في الشباك.

وفجر كوادرادو الفرحة في ملعب أليانز ستاديوم، بتسجيل هدف التقدم الأول ليوفنتوس في الدقيقة 83، بتسديدة أرضية مرت من هاندانوفيتش والمدافع باستوني، ودخلت المرمى.

وتحصل الانتر على ضربة جزاء بعد لمسة يد على المدافع بريمير داخل المنطقة؛ انبرى لها لوكاكو بنجاح وسجلها في شباك بيرين؛ قبل ان يتعرض للطرد بعد دخوله في مشادة مع لاعبو اليوفي، بسبب توجيهه بعض الكلمات إلى الجماهير.

واشتعلت الأجواء أكثر بعد صافرة النهاية، بدخول لاعب اليوفي كواداردو في مشادة مع حارس الانتر هاندانوفيتش، ليتعرض الثنائي للطرد المباشر.

وتعتبر مباراة اليوم هي الثالثة تواليًا بين يوفنتوس والانتر في نصف نهائي كأس ايطاليا 2020/2021، ونجح فريق السيدة العجوز في التأهل إلى النهائي من قلب ملعب جوسيبي مياتزا بالفوز 2-1، بعد التعادل في الذهاب على أليانز ستاديوم بنتيجة 0-0.

وحقق يوفنتوس حينها اللقب الرابع عشر في تاريخه بالفوز على اتالانتا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

وفي نسخة 2021/2022 تقابل يوفنتوس والانتر في النهائي، ونجح فريق الأفاعي في الظفر باللقب الثامن في تاريخه، بعد الفوز بنتيجة 4-2.

ونجح يوفنتوس في إنهاء قمة الدور الأول والثاني امام الانتر في الدوري الايطالي هذا الموسم، بالفوز، 2-0 في الذهاب على ملعبه أليانز ستاديوم، و1-0 في الإياب على ملعب جوسيبي مياتزا، قبل أسبوعين تقريبًا، يوم 19 مارس الماضي.

تشكيلات الفرق : يوفنتوس ضد الانتر

تشكيلة يوفنتوس اليوم : ماتيو بيرين، دانيلو، بريمير، فيديريكو جاتي، فيليب كوستيتش، أدريان رابيو، مانويل لوكاتيلي، نيكولو فاجيولي، خوان كوادرادو، أنخيل دي ماريا، دوسان فلاهوفيتش.

تشكيلة الانتر اليوم : سمير هاندانوفيتش، دانيلو دامبروسيو، فرانشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، مايتو دارميان، نيكولو باريلا، مارسيلو بروزوفيتش، هنريك مختريان، دي ماركو، لاوتارو مارتينيز، إيدين دزيكو.

مقالات ذات صلة