الأخبار الرياضية

النسر الأحمر يُحلق عاليًا.. نتيجة الاهلي والهلال اليوم في مجموعات دوري ابطال افريقيا

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، على نتيجة مباراة الاهلي المصري والهلال السوداني، ضمن مباريات اليوم السبت 1 أبريل، العاشر من شهر رمضان المعظم، في مجموعات دوري ابطال افريقيا.

حسم الاهلي بطاقة التأهل الأخيرة لدور الثمانية من دوري ابطال افريقيا 2022/2023، بعد الفوز على الهلال السوداني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بالجولة السادسة من مرحلة المجموعات، على استاد القاهرة الدولي.

وسجل اهداف الاهلي اليوم امام الهلال، كل من محمود كهربا في الدقيقة 25، وحسين الشحات هدفين في الدقيقتين 64 و84؛ ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة.

فيما تجمد رصيد الهلال عند 10 نقاط في المركز الثالث، ليودع المسابقة بفارق الاهداف في المواجهات المباشرة مع النادي الاهلي الذي فاز (3-1) بمجموع المباراتين.

وفاز صن داونز على ضيفه القطن في المباراة الأخرى للمجموعة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، في حين بقي رصيد الفريق الكاميروني خاليًا من النقاط بـ6 هزائم.

بدأت مباراة الاهلي والهلال على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش؛ بإدارة من الحكم الموريتاني “عبد العزيز محمد”.

النسر الأحمر يُحلق عاليًا

دخل المارد الأحمر اللقاء بقوة، وصنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل في أول 30 دقيقة، نجح في ترجمة واحدة داخل شباك الحارس الإيفواري عيسى فوفانا عبر المهاجم محمود كهربا.

وجاءت أولى الفرص الأهلاوية عند الدقيقة السابعة، حينما وصلت كرة عرضية داخل المنطقة إلى عمرو السولية، سددها بباطن القدم أعلى من العارضة بكثير.

وكاد محمود كهربا يفتتح التسجيل في مناسبتين، مرت الأولى بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة التاسعة، وجاورت الثانية القائم الأيسر في الدقيقة العاشرة، بعد تمريرة من بيرسي تاو.

واقتنص كهربا الهدف الأول للنادي الاهلي من الفرصة الثالثة له في الدقيقة 25، بعد ترويض أكثر من رائع لتمريرة عبدالقادر، وإنهاء مثالي بباطن القدم في أقصى الزاوية اليسرى للحارس.

وكان الاهلي قريب من الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق، إلا ان تسديدة مروان عطية جاورت القائم.

وجاء الرد الأول من الهلال في الدقيقة 30، حينما انطلق ياسر مزمل من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية قابلها محمد عبدالرحمن الغربال بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وعادت السيطرة لأصحاب الأرض في الدقائق المتبقية، وكانت فرصة كهربا في الثواني الأخيرة هي الأخطر، بعد ترويضه لكرة عرضية وتمريرة وصلت إلى تاو على القائم البعيد، فضل تمريرها، ليتدخل الدفاع ويبعدها.

الشحات يتألق

واقترب الهلال من تعديل النتيجة في الدقيقة 53، بعد هجمة في غاية الخطورة انتهت بتصويبة سهلة، تصدى لها الشناوي.

وجاء الرد قويًا من جانب الاهلي بعدها بدقيقة واحدة فقط، حينما أطلق مروان عطية تصويبة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت في القائم، قبل أن يعود الحارس وينقذها من على الخط النهائي للمرمى.

ودخل حسين الشحات وحمدي فتحي بدلًا من أحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 63.

وظهرت فاعلية الشحات بعد نزوله بثوانٍ قليلة، ونجح في تسجيل ثاني اهداف النادي الاهلي في الدقيقة 64، بعد تمريرة رائعة من بيرسي تاو.

وبمجهود فردي أكثر من رائع أدرك حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 84، ليُعقد مهمة الهلال.

وتلقى الشحات تمريرة طولية من مروان عطية داخل المنطقة من الجهة اليمنى، روضها ورواغ المدافع قبل ان يسددها بباطن القدم على يسار الحارس.

تشكيلات الفرق : الاهلي ضد الهلال

تشكيلة الاهلي اليوم: محمد الشناوي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، علي معلول، عمرو السولية، مروان عطية، بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، محمود كهربا.

تشكيلة الهلال اليوم: عيسى فوفانا، ايمورو ابراهيم، محمد احمد إرنق، عثماني ضيوف، أطهر الطاهر، والي الدين خضر، أبوعاقلة عبدالله، فابريس نغوما، ياسر مزمل، محمد عبد الرحمن الغربال، ماكابي ليليبو.

مقالات ذات صلة