مباريات اليوم

الزمالك يحفظ ماء وجهه في دوري ابطال افريقيا بهزيمة المريخ

تعرف مع منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة، على نتيجة مباراة الزمالك المصري والمريخ السوداني، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة 31 مارس 2023 في افتتاح الجولة 6 من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا.

رفض الزمالك التسليم بنتيجة التعادل الإيجابي 3/3 أمام ضيفه المريخ السوداني على ملعب القاهرة الدولي، وهزمه بنتيجة 3/4 في الدقيقة الأخيرة من بينهم هاتريك لناصر منسي، ليودع المسابقة بفوزين رفع بهم رصيده لـ 7 نقاط، حيث كان تعادل مع المريخ في الافتتاح وهزم الترجي الرياضي التونسي في الجولة الرابعة.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نادي الزمالك 1/2، وافتتح الزمالك أهداف المباراة في الثانية 12 عن طريق اللاعب مصطفى شلبي بتسديدة متقنة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بحارس المرمى، فور اطلاق صافرة البداية.

وتلقى مصطفى شلبي تمريرة بينية رائعة في عمق دفاع المريخ بعد ظهوره من دون كرة أمام صانع الألعاب المغربي أحمد بلحاج القادم من أسوان في الميركاتو الشتوي الماضي.

وفي الدقيقة الثالثة، مرر أحمد بلحاج كرة بينية أخرى ضرب بها الدفاع ليضع ناصر منسي في انفراد صريح، ليسدد منسي كرة مركزة بباطن القدم اليمنى ارتطمت في القائم وعانقت الشباك.

لكن نجم هجوم المريخ، رمضان عجب، رفض أن يمر الشوط الأول دون مقاومة من ممثل السودان، بتسجيل هدف التقلص في الدقيقة 7 بالصدر بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب بخيت خميس.

هاتريك ناصر منسي

مع بداية الشوط الثاني نجح الفريق السوداني في تعديل النتيجة 2/2 بواسطة اللاعب نوح الجزولي، وفي الدقيقة 55 سجل باولو سيرجيو هدف تقدم المريخ 3/2.

ورد ناصر منسي بهدف تعادل الزمالك 3/3 في الدقيقة 64 برأسية نموذجية من حوالي 10 ياردات، بعد تلقيه كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها أحمد سيد زيزو، لتعانق كرته أقصى يسار حارس مرمى المريخ محمد المصطفى.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، حسم الزمالك النقاط الـ 3 لصالحه بفضل هدف سجله ناصر منسي في الدقيقة 4+90، ليحتفل بالهاتريك ويحتفظ بكرة المباراة.

خاض الفريقان اللقاء كتحصيل حاصل، بعدما حسم الترجي وشباب بلوزداد بطاقة التأهل الأولى والثانية عن المجموعة بشكلٍ رسمي؛ ويتواجد المريخ في المركز الثالث بترتيب المجموعة بعدما جمع 5 نقاط، ويتذيل الزمالك الترتيب بـ4 نقاط.

وانتهت مباراة الذهاب بين الزمالك والمريخ بالتعادل السلبي 0-0، ضمن منافسات الجولة الثانية على استاد شهداء بنينا في ليبيا.

تشكيلات الفرق: الزمالك ضد المريخ

تشكيلة الزمالك اليوم : محمد صبحي، سيد عبد الله، محمود حمدي الونش، حسام عبد المجيد، عبد الله جمعة، محمد أشرف، أحمد بلحاج، سيف جعفر، أحمد سيد زيزو، مصطفى شلبي، ناصر منسي.

تشكيلة المريخ اليوم : محمد المصطفى، أليكس، نمر، سيرجيو رافائيل، بخيت خميس، محمد الرشيد، وجدي هندسة، التكت، ماتيوزينو، رمضان عجب، باولو سيرجيو.

مقالات ذات صلة