أخبار كأس العالم

رغم الترحيب باستقبال اسرائيل.. الفيفا تسحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيان رسمي سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا، قبل 48 ساعة من إجراء القرعة!

وجاء قرار الفيفا بعد اجتماع اليوم الأربعاء 29 مارس، بين رئيس الاتحاد الدولي “جياني إنفانتينو” ونظيره “إريك ثوهير” رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم ورئيس نادي الإنتر الإيطالي سابقًا.

وجاء بيان الفيفا كالآتي : “بعد اجتماع اليوم بين رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي إريك ثوهير، قرر الفيفا بسبب الظروف الحالية، استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة”.

وتابع: “سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء تواريخ البطولة حاليًا دون تغيير، قد يتم أيضًا تقرير العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في مرحلة لاحقة”.

وأكمل: “يود الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يؤكد أنه على الرغم من هذا القرار، فإنه لا يزال ملتزمًا بمساعدة الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم بنشاط، بالتعاون الوثيق وبدعم من حكومة الرئيس ويدودو، في عملية تحول كرة القدم الإندونيسية بعد المأساة التي حدثت في أكتوبر 2022”.

واختتم: “الأعضاء من فريق الفيفا سيتواجدون في إندونيسيا في الأشهر المقبلة وسيقدم المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس ثوهير؛ وسيتم تحديد موعد اجتماع جديد بين رئيس “فيفا” ورئيس الاتحاد الإندونيسي لمزيد من المناقشات قريبًا”.

إندونيسيا تُرحب باستقبال إسرائيل

رحب رئيس دولة إندونيسيا “جوكو ويدودو” اليوم الأربعاء 29 مارس، باستقبال بعثة منتخب إسرائيل لكرة القدم على أراضيه للمشاركة في كأس العالم للشباب؛ قبل قرار الفيفا بسحب التنظيم.

وصرح رئيس إندونيسيا، ان الترحيب بـ إسرائيل لن يؤثر على ساسية دولته الداعمة لقضية فلسطين.

وقال جوكو ويدودو : “أؤكد أن مشاركة إسرائيل في البطولة ليس له تأثير على سياستنا الخارجية وموقفنا تجاه فلسطين، لأن دعمنا لفلسطين دائمًا سيظل قويًا وثابتًا؛ ولا يجب الخلط بين الرياضة والسياسة”.

وعلى الرغم من عدم معارضة رئيس إندونيسيا استقبال اسرائيل؛ إلا ان هناك غضبًا شعبيًا عارمًا، ورفضًا قاطعًا لمشاركة الكيان الصهيوني في البطولة، وعلى رأسهم رئيس مقاطعة بالي.

وكان مقرر إجراء قرعة كأس العالم للشباب في إندونيسيا، يوم الجمعة المقبل 31 مارس.

مقالات ذات صلة