الأخبار الرياضية

ماذا يحدث في تل ابيب الان؟

تعرف مع منصة ميركاتو داي اخبار السياسة، على ما يحدث الآن في عاصمة القوات المحتلة الاسرائيلية، تل ابيب، من أحداث ثورية في شوارع المدينة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واشتبك ما يزيد عن 80 ألف متظاهر من المستوطنين الاسرائليين مع شرطة الدولة المحتلة الاسرائيلية على مدار الساعات الماضية، احتجاجاً على الاصلاحات القضائية المثيرة للجدل، التي تستهدف تحويل إسرائيل من دولة علمانية إلى دولة دكتاتورية دينية.

وأكد بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي رسمي مساء اليوم إجراء وقفا مؤقتا للإصلاحات القضائية المثيرة للجدل التي كانت حكومته تعتزم القيام بها.

وقال نتنياهو في القدس اليوم الاثنين “قررت تعليق القراءتين الثانية والثالثة في هذه الجلسة”. هذا يعني أنه لن يتم طرح مشروع القانون للتصويت في البرلمان حتى نهاية نيسان/أبريل على أقرب تقدير.

أضاف نتنياهو “نحن في وسط أزمة تهدد وحدتنا الأساسية”، محذرا اسرئيل من اندلاع حرب أهلية. مشيراً “يجب أن يتصرف الجميع بمسؤولية”.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الأمن القومى إيتمار بن غفير إنه اتفق هو ونتنياهو على إرجاء الإصلاحات.

شاهد صور احتجاجات الثوار في تل ابيب

نيتنياهو رئيس وزراء اسرائيل

صور احتجاجات الثوار في تل ابيب

صور احتجاجات الثوار في تل ابيب

فرنسا تحذر رعاياها في اسرائيل

أصدرت سفارة فرنسا لدى تل أبيب، اليوم الإثنين، تحذيرا لمواطنيها المتوجهين إلى إسرائيل والمتواجدين بالفعل هناك، من الاحتجاجات المستمرة ضد خطة “الإصلاح القضائي” .

وقالت السفارة الفرنسية، في بيان: “تم تعليق الرحلات الجوية من مطار بن جوريون، حتى إشعار آخر، ويقتصر العمل بالمستشفيات على علاج الحالات الطارئة فحسب».

أوعلنت نقابة الأطباء الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم الاثنين إضرابا كاملا في النظام الصحي.

وتشهد إسرائيل احتجاجات على الإصلاح القضائي يشارك فيها آلاف الأشخاص منذ قرابة 12 أسبوعا . وكان هناك المزيد من المظاهرات الحاشدة عبر البلاد اليوم الإثنين، بعدما عزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزير الدفاع يوآف جالانت الذي كان قد دعا الحكومة إلى الدخول في حوار وحذر من أن الأمن الوطني يمكن أن يتأثر.

مقالات ذات صلة