الأخبار الرياضية

ديسابر ينقذ الفهود.. نتيجة مباراة موريتانيا والكونغو الديمقراطية اليوم في تصفيات كأس افريقيا

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأفريقية، على نتيجة مباراة موريتانيا والكونغو الديمقراطية، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 مارس، والثاني من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس افريقيا.

حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز الأول في التصفيات تحت قيادة ديسابر امام موريتانيا بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على استاد تي بي مازيمبي بمدينة لوبومباشي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة.

وأعاد المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر بهذا الانتصار، منتخب الكونغو الديمقراطية الملقب بالفهود، إلى دائرة المنافسة للتأهل إلى نهائيات كأس أمم افريقيا كوت ديفوار 2023، بعد الخسارة في أول مباراتين تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتولى ديسابر القيادة الفنية للكونغو الديمقراطية في شهر أغسطس الماضي، خلفًا للمقال كوبر.

واصبح في رصيد الكونغو الديمقراطية 3 نقاط، فيما تجمد رصيد موريتانيا عند 4 نقاط في المركز الثاني؛ علمًا بأن الجابون فازت على السودان أمس، في المباراة الأخرى للمجموعة.

ويتصدر منتخب الجابون المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد السودان عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وانطلقت صافرة بداية مباراة موريتانيا والكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة ظهرًا بتوقيت نواكشوط؛ بإدارة من الحكم الجنوب أفريقي “أبونجيل توم”.

ديسابر ينقذ الفهود

تعرض منتخب موريتانيا لصدمة في الدقيقة 25، بتعرض لاعبه إدريسا تيام للطرد المباشر؛ في حين قام منتخب الكونغو الديقراطية بتبديل إضطراري بخروج ميشاك إيليا في الدقيقة 26، ودخل مكانه ألدو كالولو.

وقام مدرب موريتانيا بتعديل خطة اللعب، بإخراج مدافع من الخماسي الخلفي، وهو خادم دياو، ودفع بلاعب الوسط بودا محسن؛ ولكنه لم يصمد حتى نهاية الشوط الأول وتلقى هدفين.

وتقدم مهاجم تشيلسي السابق وأميان الفرنسي الحالي غايل كاكوتا -31 عامًا- بالهدف الأول لصالح الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37، بصناعة من لاعب برينتفورد يوان ويسا.

وأضاف مهاجم فياريال السابق وأولمبياكوس حاليًا سيدريك باكامبو -26 عامًا- الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعد خطأ فادح من الحارس الموريتاني باباكار مباي.

وفي الشوط الثاني قلص علي عبيد النتيجة لموريتانيا بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة 55؛ ولكن لاعب وست هام السابق وبشيكتاش التركي حاليًا أرتور ماسوكو سجل الهدف الثالث للفهود بتسديدة صاروخية عند الدقيقة 67.

تشكيلات الفرق : موريتانيا ضد الكونغو الديمقراطية

تشكيلة منتخب موريتانيا الاساسية اليوم : باباكار مباي، علي عبيد، بيراما ندوي، لامين با، إبراهيما كيتا، خادم دياو، غاسوما فوفانا، سيدي الحسن مختار، الحادجي با، إدريسا تيام، أبو بكر كامارا.

تشكيلة منتخب الكونغو الديمقراطية اليوم : جويل كياسومبوا، أرتور ماسوكو، بوكادي، مبيمبا، موكوكو أمالي، يوان ويسا، صامويل موتوسامي، آرون تشيبولا، ميشاك إيليا، سيدريك باكامبو، غايل كاكوتا.

مقالات ذات صلة