الأخبار الرياضية

فيتوريا يُعدل المسار.. نتيجة مباراة مصر ومالاوي في تصفيات كأس افريقيا

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، على نتيجة مباراة مصر ومالاوي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 مارس، والثاني من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس افريقيا.

اعتلى منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بشكل مؤقت، بعد الفوز على ضيفه مالاوي في استاد 30 يونيو، بنتيجة 2-0، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم افريقيا كوت ديفوار 2023.

وسجل هدفي منتخب مصر اليوم امام مالاوي، نجم ليفربول محمد صلاح في الدقيقة 20، ومحترف فولفسبورج عمر مرموش في الدقيقة 45+1.

واصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر تصفيات كأس أمم افريقيا برصيد 17 هدفًا؛ ووصل إلى الهدف رقم 50 بشكلٍ عام مع الفراعنة.

وكان المنتخب المصري قد بدأ التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا 2023، تحت قيادة المدرب الوطني إيهاب جلال، وفاز علي غينيا في القاهرة بهدفٍ دون رد جاء في الدقيقة 87 عبر مصطفى محمد، قبل ان يخسر في إثيوبيا بهدفين دون رد.

وبفوزه على مالاوي اليوم، رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة مؤقتًا؛ علمًا بأن المباراة الأخرى بين منتخب غينيا وضيفه إثيوبيا تقام الليلة، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت جرينيتش.

وانطلقت صافرة بداية مباراة مصر ومالاوي من الحكم الجابوني “بيير غيسلين أتشو”، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

فيتوريا يُعدل المسار

عدل المدرب البرتغالي روي فيتوريا مسار الفراعنة في التصفيات، في أول مباراة رسمية له منذ توليه المهمة يوم 11 يوليو 2022، بعدما قادهم في ثلاث مباريات ودية، فاز فيها جميعًا امام النيجر، وليبيريا، ثم بلجيكا.

وبدأ المنتخب المصري اللقاء بقوة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة، بعد ضربة ثابتة، تولى أحمد سيد زيزو تنفيذها، وأرسل كرة عرضية، استقبلها محمد عبدالمنعم برأسية ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

واقترب زيزو من افتتاح التسجيل بعدها بدقيقة واحدة، ولكن تسديدته ارتدت من المدافع وهي في طريقها إلى الشباك.

ومنح محمد صلاح منتخب مصر الهدف الأول في الدقيقة 20، بعدما مرر كرة إلى الظهير الأيسر محمد حمدي، الذي أعادها إلى نجم ليفربول داخل المنطقة، ليسددها بيسراه داخل الشباك.

وكان محمد هاني قريب من تسجيل الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 24، حينما أرسل كرة عرضية باتجاه المرمى، تألق الحارس تشارليز تومو وابعدها إلى الركنية.

وصنع أحمد حجازي فرصة هدف إلى مرموش بتمريرة طولية، إلا ان لاعب فولفسبورج الألماني سدد كرة مرت أعلى من العارضة بكثير في الدقيقة 34.

وعاد عمر مرموش قبل نهاية الشوط الأول ليضيف الهدف الثاني، بعد ان تسلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء، وسددها قوية لترتطم في قدم المدافع وتسقط داخل المرمى.

وهدد منتخب مالاوي مرمى الشناوي في مناسبتين خلال الفصل الثاني من اللقاء، في ظل تراجع منتخب مصر بشكل ملحوظ، الذي صنع أولى الفرص في الدقيقة 85 برأسية من مصطفى محمد ارتدت من العارضة.

تشكيلات الفرق : مصر ضد مالاوي

تشكيلة مصر اليوم : محمد الشناوي، محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد هاني، طارق حامد، محمود حمادة، أحمد السيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

تشكيلة مالاوي اليوم :  تشارليز تومو، تشارليز بيترو، دينيس شيمبيزي، لاورنس تشازيا، جوميزجاني تشيروا، مهوني، جون باندا، جيلبرت تشيروا، فرانسيسكو مادينغا، كودا مويابا، غابادينهو مهانغو.

مقالات ذات صلة