الأخبار الرياضية

تقديم.. قمة مرتقبة بين فرنسا والطواحين في استاد دو فرانس

قمة مرتقبة بين فرنسا والطواحين الهولندية في استاد دو فرانس، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 مارس، والثاني من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

يفتتح منتخب فرنسا مشواره بتصفيات يورو ألمانيا 2024 باستضافة هولندا على ملعب استاد دو فرانس، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وتضم مجموعة فرنسا وهولندا منتخبات اليونان حامل لقب 2004، وإيرلندا، بالإضافة إلى جبل طارق.

وتدخل فرنسا مباراة اليوم وهي تتطلع إلى التعافي بعد هزيمتها المحبطة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022. مع بداية حقبة جديدة بعد استقالة رئيس الاتحاد لو جريت، وإعتزال كريم بنزيمة وهوجو لوريس.

ولم يُهزم المنتخب الفرنسي في آخر تسع مباريات على أرضهم بتصفيات بطولة أوروبا، فاز 7 مرات، وتعادل في مباراتين.

في المقابل، سيظهر منتخب هولندا بثوبٍ جديد مع رونالد كومان في ولايته الثانية خلفًا للمتقاعد فان خال؛ وهي المباراة الأولى للطواحين بعد توديع كأس العالم من ربع النهائي بركلات الترجيح امام الارجنتين.

البث المباشر لمباراة فرنسا ضد هولندا

تنطلق صافرة بداية مباراة فرنسا وهولندا الغير منقولة في الشرق الأوسط، في تمام 21:45 مساءً بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت مكة المكرمة، 19:45 بتوقيت جرينيتش

وينقل بث مباشر فرنسا وهولندا، على قناة Sport TV1 Portugal، وقناة TF1 HD France؛ كما يمكنكم متابعة تغطية خاصة للقاء عبر صفحات منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأفريقية.

يذكر ان آخر مناسبة جمعت فرنسا وهولندا كانت في مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية، وفازت الديكة في اللقاء الأول بنتيجة 2-1، بينما ثأر الطواحين لأنفسهم في مواجهة الإياب بهدفين دون رد.

فرنسا 4-0 هولندا

استاد دو فرانس

تصفيات يورو 2024 (الجولة 1 – المجموعة 2)

انتهت

تشكيلة فرنسا الاساسية اليوم : مايك مانيان، جيوليس كوندي، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، ثيو هرنانديز، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو، أنطوان جريزمان، كينجيسلي كومان، كيليان مبابي، كولو مواني.

تشكيلة هولندا الاساسية اليوم : سيليسن، يوريان تيمبر، لوتشاريل جيرترويدا، فيرجيل فان دايك، ناثان اكي، مارتين دي رون، كينيث تايلور، جورجينو فينالدوم، ستيفن بيرغويس، تشافي سيمونز، ممفيس ديباي.

‘3 جول.. جريزمان يسجل الهدف الاول لفرنسا بصناعة من القائد مبابي.

‘8 جول.. الهدف الثاني لفرنسا عبر المدافع دايوت أوباميكانو.

’21 جول.. مبابي يزيد الغلة بالهدف الثالث بعد صناعة من تشواميني.

’87 جول.. الهدف الشخصي الثاني لمبابي والرابع للديكة.

مقالات ذات صلة