الأخبار الرياضية

تقديم.. فيتوريا يستعد للظهور الأول مع الفراعنة ضد مالاوي

فيتوريا يستعد للظهور الأول مع الفراعنة ضد مالاوي، ضمن مباريات اليوم الجمعة 24 مارس، والثاني من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس افريقيا.

يواجه منتخب مصر ضيفه مالاوي على استاد 30 يونيو، بإدارة من الحكم الجابوني “بيير غيسلين أتشو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم افريقيا كوت ديفوار 2023.

ويلتقي في المباراة الأخرى للمجموعة منتخب غينيا وضيفه إثيوبيا الليلة ايضًا، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت جرينيتش؛ بإدارة من الحكم البنيني “إريك أيمافو”.

وتتساوى مصر، مالاوي، غينيا، وإثيوبيا في عدد النقاط بعد أول جولتين، حيث جمع كل منتخب 3 نقاط.

وبدأ المنتخب المصري التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا 2023، تحت قيادة المدرب الوطني إيهاب جلال، وفاز علي غينيا في القاهرة بهدفٍ دون رد جاء في الدقيقة 87 عبر مصطفى محمد، قبل ان يخسر في إثيوبيا بهدفين دون رد.

وتمت إقالة إيهاب جلال من القيادة الفنية للمنتخب بعد تلك الهزيمة مباشرة؛ وتم التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا يوم 11 يوليو 2022، الذي يخوض أول مباراة رسمية مع الفراعنة اليوم، بعدما قادهم في ثلاث مباريات ودية، فاز فيها جميعًا امام النيجر، وليبيريا، ثم بلجيكا.

على الجهة المقابلة، استهل منتخب مالاوي المشوار بالفوز على ضيفه إثيوبيا بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى على ملعب بينغو، وخسر في الجولة الثانية امام مضيفه منتخب غينيا بهدفٍ دون رد.

البث المباشر لمباراة مصر ضد مالاوي

تنطلق صافرة بداية مباراة مصر ومالاوي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينيتش.

وينقل بث مباشر مصر ومالاوي، على قناة بي إن سبورتس beIN Sports HD 4، بصوت المعلق الرياضي المصري “علي محمد علي”؛ كما يمكنكم متابعة تغطية خاصة للقاء عبر صفحات منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأفريقية.

يذكر ان آخر مباراة للمنتخب المصري كانت امام بلجيكا يوم 18 نوفمبر 2022، ضمن أجندة مباريات الفيفا الودية، ونجح الفراعنة في تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف واحد.

بينما خاض منتخب مالاوي مباراتين وديتين في العام الجديد، الأولى في شهر فبراير امام ليسوثو، والثانية امام بنغلادش يوم 15 مارس الجاري، وتعادل في المواجهتين بنفس النتيجة 1-1.

مصر 2-0 مالاوي

استاد الدفاع الجوي – القاهرة

تصفيات كأس أمم افريقيا (الجولة 3 – المجموعة 4)

انتهت

تشكيلة منتخب مصر الاساسية اليوم : محمد الشناوي، محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي، محمد هاني، طارق حامد، محمود حمادة، أحمد السيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

تشكيلة منتخب مالاوي الاساسية اليوم :  تشارليز تومو، تشارليز بيترو، دينيس شيمبيزي، لاورنس تشازيا، جوميزجاني تشيروا، مهوني، جون باندا، جيلبرت تشيروا، فرانسيسكو مادينغا، كودا مويابا، غابادينهو مهانغو.

’20 جول.. محمد صلاح يسجل الهدف الاول للمنتخب المصري بصناعة من محمد حمدي.

’45+1 جول.. الهدف الثاني لمصر عبر عمر مرموش.

مقالات ذات صلة