الأخبار الرياضية

حسام البدري يغادر إلى تونس للاتفاق على تدريب الصفاقسي

يغادر القاهرة غدًا الجمعة، حسام البدري المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في طريقه إلى تونس لإتمام التفاوض مع نادي الصفاقسي التونسي ووضع البنود النهائية حول عقده الجديد، لتوليه تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وكانت إدارة النادي دخلت في مفاوضات رسمية وجاده مع البدري، خلال الفترة الماضية وتم الاتفاق على استكمال المفاوضات في جلسة أخيرة لحسم الأمر بشكل نهائي ورسمي.

وسبق أن خاض حسام البدري تجربة تدريبية مع فريق وفاق سطيف الجزائري، في بداية الموسم الجاري، قبل أن يقرر الرحيل عن تدريب الفريق، بسبب الأزمة المالية التي يُعاني منها النادي.

وحقق حسام البدرى 10 بطولات خلال مسيرته التدريبية، سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى منهم 9 بطولات مع الأهلى وبطولة وحيدة مع المريخ السودانى، وحصد البدرى مع الأهلى الدورى العام ثلاث مرات، بطولة دورى أبطال أفريقيا مرة واحدة، كأس السوبر الأفريقى مرة، وكأس السوبر المحلى 3 مرات، وكأس مصر مرة، بجانب الدورى السودانى مع المريخ.

وحقق البدرى 7 بطولات محلية مع الأهلى هى الدورى 3 مرات والسوبر 3 مرات وكأس مصر مرة، بينما حقق البدرى بطولتين قاريتين وهى دورى الأبطال “مرة” وكأس السوبر الأفريقى “مرة” والدورى السودانى “مرة”.

السيرة الذاتية للمدير الفني حسام البدري

بدأ حياته الكروية لاعبا في مركز الدفاع في الأهلي وتدرج داخل جدران القلعة الحمراء حتي وصل الي مقعد المدير الفني في 3 ولايات حصد خلالها العديد من الألقاب المحلية والافريقية مع المارد الأحمر وانضم لمدرسة الكرة بالنادي الأهلي عام 78 ، حتى وصل إلى فريق تحت 17 سنة ليتم تصعيده للفريق الأول موسم 1978/1979.

خاض حسام البدري مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة المدير الفني المجري هيديكوتي أمام الأوليمبي وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وشارك مع القلعة الحمراء في 124 مباراة محلية وأفريقية ، ونجح في الفوز ببطولة الدوري العام أربع مرات وثلاث بطولات كأس مصر بالإضافة إلى ثلاث بطولات أفريقية.

على الصعيد الدولي لعب حسام البدري 18 مباراة دولية مختلفة ومثل منتخب الناشئين عام 1977 والمنتخب الأول عام 1980 وشارك في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية بموسكو عام 1980 تحت قيادة عبد المنعم الحاج وقضت الإصابة على مشوار البدري في الملاعب مبكرًا ، حيث تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة عام 1984 وامتدت فترة علاجه لأكثر من عام ونصف حتى قرر الاعتزال عام 1987 وأطلق عليه لقب الجزار نظرا لقوته وحماسه في الملعب وكان يتسبب في بعض الإصابات للاعبين المنافسين دون قصد بسبب حماسه الزائد في خط الدفاع.

حصد حسام البدري 10 بطولات خلال مسيرته التدريبية سواء محليا أو إفريقيا منها 9 بطولات مع الأهلى وبطولة وحيدة مع المريخ السودانى وحقق لقب الدورى العام ثلاث مرات وبطولة دورى أبطال أفريقيا مرة واحدة وكأس السوبر الأفريقى مرة وكأس السوبر المحلى 3 مرات وكأس مصر مرة بجانب الدورى السودانى مع نادي المريخ.

تولي حسام البدري قيادة النادي الأهلي لأول مرة موسم ٢٠٠٩-٢٠١٠ وفاز بلقب الدوري المصري والسوبر المحلي وخرج من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا امام الترجي التونسي بسبب فضيحة هدف اينرامو باليد وتقدم باستقالته في أواخر ٢٠١٠ ليقوم بتدريب فريق المريخ السوداني ويقوده الى تحقيق لقب الدوريالمحلي.

تولى حسام البدري تدريب فريق انبي في أواخر عام ٢٠١١ ولم يستمر طويلا ليعود مرة أخرى الى النادي الأهلي في الولاية الثانية في عام ٢٠١٢ وقاد الفريق للفوز بدوري أبطال افريقيا ثم شارك في كأس العالم للأندية ثم الفوز بالسوبر الإفريقي.

قاد حسام البدري المنتخب الأوليمبي عام ٢٠١٥ لكنه فشل في الصعود الى نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية آنذاك بسبب خروجه من الدور الأول لكأس إفريقيا وعاد الى النادي الأهلي مرة أخرى في ولاية ثالثة في شهر أغسطس عام ٢٠١٦ ليفوز بلقب الدوري موسم ٢٠١٦-٢٠١٧ ثم كأس مصر عام ٢٠١٧ ثم الوصول الى نهائي دوري الأبطال امام الوداد البيضاوي وتعرضه إلى الخسارة ليعود بعدها ويفوز بلقب الدوري موسم ٢٠١٧-٢٠١٨ والسوبر المحلي أمام النادي المصري.

واستقال حسام البدري من تدريب النادي الأهلي بعد تدهور نتائج الفريق في شهر مايو عام ٢٠١٨ وفي عام ٢٠١٩ وبعد خروج منتخب مصر الوطني من أمم افريقيا تم إقالة الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير اجيري ليتولى البدرى المهمة بدلا منه ولم يخسر الفراعنة الكبار أي مباراة طوال قيادته للمنتخب واستطاع الصعود الى كأس أمم إفريقيا وتمت اقالته في شهر سبتمبر عام ٢٠٢١.

ثم تولي تدريب وفاق سطيف لعدة اشهر قبل أن يقرر الرحيل بسبب الازمة المالية التي يعاني منها النادي الجزائري.

مقالات ذات صلة