كرة القدم الأوروبية

رونالدو يواصل مسيرته مع منتخب البرتغال في تصفيات يورو 2024

قرر المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، روبرتو مارتينيز، أن يواصل رونالدو مسيرته مع الفريق في تصفيات يورو 2024، بعدما استعاد مستواه المعهود رفقة نادي النصر السعودي.

انتقل رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي إلى صفوف النصر السعودي بعد شهرين فقط من فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، وسجل حتى الآن 9 أهداف في دوري روشن للمحترفين.

وخرج كريستيانو رونالدو في لقاء متلفز مع الإعلامي بيرس مورغان لينتقد إدارة مان يونايتد قبل أسبوع من كأس العالم 2022، ما ترتب عليه فسخ تعاقده.

وتوقع البعض اعتزال رونالدو للعب الدولي بعد الخروج المفاجيء في ربع نهائي كأس العالم أمام منتخب المغرب بهدف تاريخي للاعب إشبيلية يوسف النصيري.

رونالدو لم يعتزل دولياً بعد

اللاعب صاحب الـ 38 عاماً، أعلن رغبته في مواصلة اللعب على الصعيد الدولي وقيادة منتخب البرتغال في نهائيات يورو 2024.

ومنحه المدير الفني الجديد روبرتو مارتينيز الفرصة للتواجد في أول معسكر للمنتخب منذ كأس العالم 2022، بالاستدعاء للعب ضد لوكسمبورغ وليخشتنشتاين.

ومن المنتظر استضافة دولة ألمانيا لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024، بعدما صرف النظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن مواصلة منح التنظيم لأكثر من دولة بتنظيم مشترك.

ويلعب منتخب البرتغال ضد ليخشنتشاين يوم 23 مارس الجاري، وبعد 3 أيام سيلتقي منتخب لوكسمبورغ، ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات يورو 2024.

تشكيلة البرتغال بتصفيات يورو 2024

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو.

خط الدفاع: أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، ديوجو ليتي، جانكالو إيناسيو، جواو كانسيلو، ديوجو دالوت، بيبي، نونو مينديز، جيريرو، دياز.

وسط الملعب: برونو فرنانديز، برناردو سيلفا، فيتينها، أوتافيو، روبن نيفيز، ماتيوس نونيز، جواو ماريو، بالينها.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، ديوجو جوتا، جونكالو راموس، جواو فيليكس، رافائيل لياو.

مقالات ذات صلة