الأخبار الرياضية

الأخضر السعودي يفتتح مشواره في بطولة قطر الودية تحت 23 سنة بمواجهة تايلاند

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 سنة أولى مبارياته في بطولة الدوحة الدولية الودية أمام نظيره التايلاندي على ملعب حمد بن خليفة بالدوحة، اليوم الاربعاء 22 مارس.

أجرى لاعبو الاخضر السعودي مساء اليوم الثلاثاء حصتهم التدريبية على ملاعب التدريب بجامعة قطر، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري والجهاز الفني المساعد، طبقوا خلالها مرانًا تكتيكيًا في النواحي الهجومية، أعقبه العمل على الكرات الثابتة في النواحي الدفاعية.

بث مباشر السعودية ضد تايلاند الودية

تنطلق بداية مباراة السعودية ضد تايلاند مساء اليوم الاربعاء الموافق 22 مارس بداية من الساعة 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية، 17:30 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر للمباراة على عدة قنوات فضائية، حيث حظيت قنوات الكأس الرياضية على حقوق نقل البطولة، بالأضافة الى قناة العراق الرياضية وقناة SSC والقناة السعودية الرياضية المفتوحة، كما تنقل على قناة بي إن سبورت المفتوحة القطرية وقناة عمان الرياضية.

نظام بطولة الدوحة الدولية الودية تحت 23 سنة

تشهد البطولة حضورًا لافتًا لمنتخبات القارة الآسيوية وتشمل كل من “قطر المستضيف، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، قيرغيزستان، العراق، السعودية، عمان، الكويت”.

كما ينص نظام البطولة على إقامتها بطريقة 3 جولات بنظام الدوري حيث لا تحوي على مباريات خروج المغلوب، بحيث كل جولة تُقام في يوم، وكل جولة تشهد 5 مباريات لتحديد المراكز من 1 إلى 10، وعليه سوف يخوض كل منتخب 3 مباريات.

وسيتم تحديد مواجهات الحسم بالجولة الثالثة، وفقاً لنتائج الجولتين الأولى والثانية لمعرفة بطل الدورة وبقية المراكز الترتيبية.

وتمثل المشاركة في البطولة الودية الدولية، والتي تقام للمرة الأولى في قطر بعدما احتضنت الإمارات النسخ الـ5 الماضية، محطة مهمة في برنامج إعداد المنتخبات الأولمبية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق في سبتمبر 2023، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

السعودية 2-2 تايلاند

بطولة الدوحة الودية – الجولة الاولى

ملعب حمد بن خليفة – الدوحة

انتهت

مقالات ذات صلة