تقديم.. منتخب العراق الاولمبي يستهل مشواره في بطولة الدوحة الودية بمواجهة فيتنام

يستهل المنتخب العراقي لكرة القدم تحت 23 سنة مشواره في بطولة الدوحة الدولية الودية بمواجهة نظيره الفيتنامي على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة اليوم الاربعاء 22 مارس.

واكتمل التحاق المحترفين بوفد المنتخب الأولمبي العراقي وهم كل من اللاعب: على حيدر المحترف في صفوف فريق ستوك سيتي الانجليزي، وعلي الموسوي المحترف في كوبنهاغن الدنماركي، وماركو فرج من ستومسجوديست النرويجي.

في حين سبقهم عدد من المحترفين وشاركوا بأول حصة تدريبية مع المنتخب وهم: هاني نصير من تريلبورغ السويدي، ويوسف الإمام من مالمو السويدي، ومصطفى عمران من اتلانتا الايطالي، ومانؤيل ايليا من تفينتي انشخيده الهولندي، اضافة لوصول اللاعب عمار غالب، لاعب نادي الشرطة، الذي تأخر حضوره الى دولة قطر بسبب تأخر اصدار تأشيرة دخوله.

بث مباشر لعبة العراق وفيتنام الودية

تنطلق بداية لعبة العراق ضد فيتنام مساء اليوم الاربعاء الموافق 22 مارس بداية من الساعة 20:45 بتوقيت بغداد، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية، 19:45 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر للمباراة على عدة قنوات فضائية، حيث حظيت قنوات الكأس الرياضية على حقوق نقل البطولة، بالأضافة الى قناة العراق الرياضية، كما تنقل على قناة بي إن سبورت المفتوحة القطرية وقناة عمان الرياضية.

نظام بطولة الدوحة الدولية الودية تحت 23 سنة

تشهد البطولة حضورًا لافتًا لمنتخبات القارة الآسيوية وتشمل كل من “قطر المستضيف، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، قيرغيزستان، العراق، السعودية، عمان، الكويت”.

كما ينص نظام البطولة على إقامتها بطريقة 3 جولات بنظام الدوري حيث لا تحوي على مباريات خروج المغلوب، بحيث كل جولة تُقام في يوم، وكل جولة تشهد 5 مباريات لتحديد المراكز من 1 إلى 10، وعليه سوف يخوض كل منتخب 3 مباريات.

وسيتم تحديد مواجهات الحسم بالجولة الثالثة، وفقاً لنتائج الجولتين الأولى والثانية لمعرفة بطل الدورة وبقية المراكز الترتيبية.

وتمثل المشاركة في البطولة الودية الدولية، والتي تقام للمرة الأولى في قطر بعدما احتضنت الإمارات النسخ الـ5 الماضية، محطة مهمة في برنامج إعداد المنتخبات الأولمبية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق في سبتمبر 2023، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

العراق 3-0 فيتنام

بطولة الدوحة الودية – الجولة الاولى

ملعب ثاني بن جاسم – الغرافة – قطر

انتهت