الأخبار الرياضية

على رأسهم شيكابالا.. الزمالك يستقر على الاستغناء عن 5 لاعبين نهاية الموسم

كشفت مصادر خاصة لـ«ميركاتو داي» من داخل نادي الزمالك، أن هناك نية لدى مجلس إدارة القلعة البيضاء وأمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، بإجراء غربلة تامة لصفوف الفريق والاستغناء عن عددًا من اللاعبين.

وينوي امير مرتضى التخلص من بعض اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة المطلوبة على مدار الموسم الجاري، ومن بينهم بعض الصفقات الجديدة التي انضمت لصفوف الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية.

وعلى رأس قائمة الراحلين، البنيني سامسون اكينولا الذي كلف الزمالك مبالغ طائلة لاستقدامه من كاراكاس الفنزويلي لكنه لم يُقدم أي لمحة فنية تُذكر سوى هدف واحد سجله في شباك سموحة مطلع الموسم الجاري.

وسوف يستفيد الزمالك من وجود بند في عقد سامسون مع النادي، يمنح إدارة الفريق أحقية فسخ العقد بالتراضٍ بعد انتهاء الموسم مباشرة.

وأما اللاعب الثاني الذي بات قريب من مغادرة نادي الزمالك، فهو عبدالله جمعة الظهير الايسر، والذي يتعمد الغياب عن المباريات الأخيرة، ولم يشارك سوى في عدد ضيئل من المباريات.

الاسم الثالث الذي يتردد بقوة حاليا داخل نادي الزمالك، هو محمود عبد الرازق شيكابالا، والذي تُجرى محاولات لاقناعه باعلان اعتزاله رسميا نهاية الموسم الجاري، وتولي منصب إداري داخل القلعة البيضاء.

ولازال اللاعب يدرس الأمر جيدًا، خصوصا أنه يشعر بقدرته على العطاء، ولكن قرار الزمالك سيكون حاسمًا بعدم جدوى بقائه في ظل تراجع مستواه.

كما يرغب الزمالك في عدم تجديد عقد التونسي حمزة المثلوثي، والاتجاه نحو توفير مكان للاعب اجنبي آخر.

وينتهي عقد المثلوثي في نهاية الموسم الجاري، وتلقى اللاعب مؤخرا عرضا من نادي الترجي الرياضي التونسي للتعاقد معه في صفقة انتقال حر عقب ختام الموسم الجاري.

وُتجرى مشاورات حاليًا بشأن بعض اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم في الصيف الماضي ولم يقدموا المستوى المأمول، على رأسهم مصطفى الزناري مدافع الفريق الأبيض والذي غاب عن المباريات الماضية.

الزمالك يقرر فسخ عقد فيريرا بالتراضٍ

يسعى مسئولو الزمالك خلال الساعات الجارية للتوصل لاتفاق مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق من أجل انهاء التعاقد بالتراض، في مقابل حصوله على مستحقاته المتأخرة وراتب شهر واحد.

ويتجه نادي الزمالك للتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد خلال الساعات المقبلة.

وسيعلن نادي الزمالك كافة التفاصيل في بيان رسمي، وسط توقعات بامكانية وجود مدرب مصري مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود الفريق فنيا.

مقالات ذات صلة