الأخبار الرياضية

روح رونالدو تُنقذ العالمي.. نتيجة مباراة النصر وأبها في دوري روشن السعودي

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة السعودية، على نتيجة مباراة النصر وأبها، ضمن مباريات اليوم السبت 18 مارس، في إطار منافسات دوري روشن السعودي.

أنقذ كريستيانو رونالدو فريق النصر من الخسارة والابتعاد عن دائرة المنافسة بتحقيق الفوز على ضيفه أبها بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة 21 من دوري روشن السعودي 2022/2023.

وكان النصر متأخرًا في الدقيقة حتى الدقيقة 78، قبل أن يسجل رونالدو التعادل، ويمنح زميله أندرسون تاليسكا فرصة تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء نفذها البرازيلي بنجاح في الدقيقة 86.

ويعتبر هدف رونالدو اليوم هو الأول له في ملعب النصر منذ قدومه، وبشكلٍ عام هو الهدف التاسع له بدوري روشن حتى الآن.

وبهذا الانتصار، استمر النصر في ملاحقة المتصدر الاتحاد، ورفع رصيده إلى 49 نقطة من 21 مباراة؛ بينما ظل أبها من دون انتصار للمباراة السادسة تواليًا في دوري روشن السعودي وتجمد في المركز 12 برصيد 23 نقطة.

وكان الاتحاد حقق الانتصار على الفتح بنتيجة 5-1، في أولى مباريات اليوم ضمن منافسات الجولة 21؛ ويرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الأول؛ كما حقق الهلال الانتصار على الاتفاق ليقترب من المركز الثالث بعد تعادل الشباب مع الرائد.

وانطلقت صافرة بداية مباراة النصر وأبها، في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، 17:30 بتوقيت غرينيتش؛ بإدارة من الحكم الأرجنتيني “فرناندو رباليني”.

روح رونالدو تُنقذ العالمي

فاجأ أبها مضيفه النصر، باندفاعه إلى الهجوم منذ البداية حتى انه تمكن من تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة السادسة، عبر أمين عطوشي من متابعة لتسديدة سعد بقير؛ ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وكان رونالدو امام فرصة خطف هدف التقدم للنصر في الدقيقة 17 من فرصة إنفراد، إلا ان المدافع سعد ناطق عاد سريعًا وأبعد الكرة في اللحظة الأخيرة من امام النجم البرتغالي الذي طالب باحتساب ضربة جزاء.

ومنح عبدالفتاح آدم فريق أبها هدف التقدم الأول في الدقيقة 26، بعدما تلقى تمريرة من سعد بقير داخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية على يسار الحارس نواف العقيدي، رافضًا الاحتفال امام فريقه السابق.

استمر الوضع على ما هو عليه حتى الشوط الثاني، وكاد تاليسكا يعدل للنصر في الدقيقة 46 من مقصة، مرت بمحاذاة القائم؛ وأضاع بعدها عبدالرحمن غريب فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 53 بتسديدة سهلة تصدى لها الحارس إيباسي.

وطالب لاعبو أبها الحكم الأرجنتيني باحتساب ضربة جزاء بعد تدخل من الحارس نواف العقيدي على عبدالفتاح آدم في الدقيقة 56؛ ولكن قرر استئناف اللعب بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وأهدر تاليسكا فرصة جديدة في الدقيقة 62، حينما تلقى تمريرة طولية خلف الدفاع روضها وسدد كرة في مكان الحارس إيباسي؛ وحاول غريب متابعتها في المرمى ولكن سعد ناطق أبعدها للركنية بتدخل رائع.

تواصل مسلسل إهدار الفرصة السهلة، وهذه المرة لفريق أبها، فقد أضاع عبدالفتاح آدم تأكيد الانتصار لفريقه في الدقيقة 76 بعد تسديدة بعيدة عن المرمى من فرصة إنفراد.

ووجد النصر ضالته في رونالدو الذي منحه هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 78، نفذها النجم البرتغالي من بين أقدام لاعبي حائط الصد لتمر سريعة داخل مرمى إيباسي.

واستغل النصر النقص العددي في صفوف أبها بعد ان تعرض لاعبه زكريا سامي للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80؛ وتحصل العالمي على ضربة جزاء عند الدقيقة 84 بعد لمسة يد داخل المنطقة على عبدالفتاح آدم.

ومنح المتخصص رونالدو الكرة إلى زميله تاليسكا لتنفيذ ضربة الجزاء، ولم يخذله البرازيلي ونجح في تسجيل هدف التقدم الثاني، بتسديدة قوية على يسار الحارس.

تشيكلات الفرق : النصر ضد أبها

تشكيلة النصر اليوم : نواف العقيدي، جيسلان كونان، ألفارو جونزاليس، عبد الإله العمري، سلطان الغنام، عبد الله الخيبري، عبد المجيد الصليهم، عبد الرحمن غريب، لويس جوستافو، كريستيانو رونالدو، أندرسون تاليسكا.

تشكيلة أبها اليوم : ديفيز إيباسي، سعد السلولي، أمين عطوشي، عبد الله الزوري، سعد ناطق، فيليبي كايسيدو، إدريس صديقي، زكريا سامي، سعيد حمسل، عبدالفتاح آدم، سعد بقير.

مقالات ذات صلة