الأخبار الرياضية

أطهر يُهدر التأهل.. نتيجة مباراة الهلال وصن داونز في مجموعات دوري ابطال افريقيا

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأفريقية، على نتيجة مباراة الهلال السوداني وماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن مباريات اليوم السبت 18 مارس، في منافسات الجولة 5 بمجموعات (16) دوري ابطال افريقيا.

أهدر مدافع نادي الهلال أطهر الطاهر فرصة حسم التأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من مباراة فريقه أمام صن داونز أثناء التعادل مع ضيفه الجنوب أفريقي بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة 5 للمجموعة الثانية ليستعيد النادي الأهلي المصري آماله في الصعود.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة خاصة في الدقائق الأخيرة؛ حيث تقدم صن داونز في النتيجة عبر خوليسو موداو في الدقيقة 67، وتعادل الهلال في الدقيقة 72 عبر محمد عبدالرحمن الغربال، قبل أن يضيع ضربة جزاء في الدقيقة 90.

واصبح في رصيد الهلال 10 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية، ليتأجل حسم تأهله إلى الجولة السادسة والأخيرة حينما يلاقي صاحب المركز الثالث بسبع نقاط “الاهلي”، يوم 1 أبريل، في القاهرة.

ويحتاج الهلال إلى التعادل امام الاهلي في الجولة الأخيرة، بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف، من أجل ضمان الترشح إلى ربع النهائي.

في حين دخل صن داونز اللقاء وهو متأهل بشكل رسمي إلى ربع النهائي، ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، بعد تعادله اليوم مع الهلال.

يذكر ان الهلال وصن داونز تواجها في 7 مناسبات قبل مواجهة اليوم ببطولة دوري ابطال افريقيا بداية من 2008؛ تفوق الفريق الجنوب أفريقي بـ5 انتصارات آخرها لقاء الذهاب بالنسخة الحالية، وخسر مرة واحدة فقط، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

أطهر يُهدر التأهل

انطلقت بداية مباراة الهلال وماميولدي صن داونز، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والخرطوم، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش؛ بإدارة من الحكم التونسي ”صادق السالمي”.

وتفوق الهلال بوضوح على صن داونز خلال الفصل الأول من اللقاء، وصنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل؛ ولكنه خسر جهود إبراهيم إيمورو وموفق محمد للإصابة وحل مكان الثنائي فارس عبدالله وأطهر الطاهر.

وجاءت الفرصة الأولى للهلال في الدقيقة 11، بعدما تلقى المهاجم ليليبو كرة طولية خلف الدفاع، تقدم بها وأطلق تصويبة قوية بوجه القدم تصدى لها الحارس ويليامز وأبعدها إلى الركنية.

وتألق ويليامز مجددًا وحرم الهلال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 14، بتصديه لفرصة إنفراد من أمام ليليبو الذي حاول وضع الكرة من تحت الحارس بتسديدة أرضية.

استمرت خطورة الهلال، وهدد مرمى ويليامز للمرة الثالثة في الدقيقة 18، بعد عرضية من ضربة ركنية ارتقى لها عثماني ضيوف وضربها رأسية ولكن الحارس المتألق ويليامز تمكن منها.

وقبل نهاية الشوط بثوانٍ قليلة هدد صن دوانز مرمى الهلال للمرة الأولى عبر موكوينا بتصويبة، تصدى لها الحارس علي أبو عشرين على مرتين؛ لينتهي الشوط بواقع 0 مقابل 0.

وكاد أبو عشرين يكلف فريقه الهدف الأول مع بداية الفصل الثاني، بتعامل غريب من عرضية التشيلي مارسيلو أليندي في الدقيقة 47، إلا ان الكرة مرت بسلام في الأخير وخرجت إلى الركنية.

وصدم صن دانز فريق الهلال بخطف هدف التقدم الأول في الدقيقة 67، حينما تولى موديبا تنفيذ ضربة حرة مباشرة وسددها باتجاه المرمى، ارتدت من يد أبو عشرين إلى مودو ليكملها في الشباك من زاوية صعبة.

وتعادل الهلال في الدقيقة 72، بعد خطأ فادح من الحارس ويليامز حين تباطأ في تمريرة الكرة داخل منطقة الست ياردات، لينقض عليه محمد عبدالرحمن غربال ويضع الكرة داخل المرمى.

وكان ليليبو قريب من خطف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 82، بعد انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى ومرواغة مدافع صن داونز، ولكنه في الأخير سدد كرة بعيدة عن المرمى.

وسنحت فرصة حسم التأهل لنادي الهلال في الدقيقة 90 من ضربة جزاء تحصل عليها البديل ياسر المزمل؛ إلا ان الحارس ويليامز تألق من أمام أطهر الطاهر وتصدى لها ببراعة.

تشكيلات الفرق : الهلال ضد صن داونز

تشكيلة الهلال أم درمان اليوم : علي أبو عشرين، إيمورو إبراهيم، محمد أحمد إرنق، عثماني ضيوف، الطيب عبد الرزاق، موفق صديق، والي الدين خضر، أبو عاقلة عبد الله، محمد عبد الرحمن، فابريسا نجوما، ليليبو مكابي.

تشكيلة صن داونز اليوم : روني ويليامز، بريان أونيانجو، خوليسو مودو، موثوبي مافالا، أوبري موديبا، توبوهو موكوينا، ثيمبا زواني، نيمو مايما، كاسيوس ميلولا، بيتر شالوليلي، مارسيلو أليندي.

مقالات ذات صلة