الأخبار الرياضية

تقديم.. ارسنال امام مهمة صعبة ضد سبورتينج لشبونة في الدوري الأوروبي

تقدم لكم منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية مباراة ارسنال وسبورتينج لشبونة ضمن مباريات اليوم الخميس 16 مارس، في الدوري الأوروبي.

لن تكون المهمة سهلة لأرسنال الإنكليزي لعبور سبورتينغ البرتغالي في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً في لشبونة، لكن المدرب الإسباني ميكل أرتيتا يؤكد أنه لن يتهاون أوروبياً على حساب حصد لقب الـ”برميرليغ” للمرة الأولى منذ 19 عاماً.

ويحتل رجال أرتيتا صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، مع بقاء 11 مرحلة حتى نهاية الموسم.

أثبتت فلسفة أرتيتا صحّتها حتى الآن. فقد حقق أرسنال ستة انتصارات وتعادل في سبع مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز مباشرة بعد مباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ورغم عودته إلى لندن في الساعات الأولى من صباح الجمعة، نجح أرسنال الضيف في الفوز 3-0 على فولهام الأحد في مباراة حسمت في شوطها الأول.

ومن المعروف أن معركة اللقب في إنجلترا هي بين المعلم والتلميذ، إذ يواجه أرتيتا مديره السابق في مانشستر سيتي مواطنه بيب غوارديولا، إذ أن أرتيتا كان مساعده على مدى ثلاث سنوات بين 2016 و2019.

وعودة إلى الدوري الأوروبي، لا يزال مدرب سبورتينغ روبن أموريم متفائلاً حيال إمكانية إقصاء أرسنال، رغم أن فريقه فشل في الحفاظ على تقدمه ذهاباً.

وقال أموريم إن “التعادل يبقي الأمور مفتوحة. كنت لأكون أكثر تفاؤلاً لو فزنا 2-1 أو 3-1، لكننا نعتقد الآن أنه من الممكن التأهل”.

لكن إذا ما نظرنا إلى الأرقام، فإن أرسنال فاز بثلاثة من ثلاث مباريات على أرضه أوروبياً هذا الموسم، وحافظ فيها على نظافة شباكه.

تنطلق صافرة بداية مباراة ارسنال ضد لشبونة مساء اليوم الخميس على ستاد الامارات بالعاصمة الانجليزية لندن بداية من الساعة العاشرة بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش.

وينقل البث المباشر للقاء على قناة بي إن سبورت premium HD 1 بصوت المعلق المصري (علي محمد علي)، كما يمكنكم متابعة أحداث المباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية.

ارسنال 1-2 سبورتينج لشبونة

الدوري الأوروبي – إياب ثمن النهائي

ستاد الامارات – لندن

الحكم الاسباني (أنتونيو ماتيو لاهوز)

انتهت

مقالات ذات صلة