الأخبار الرياضية

الكويت يضع قدماً في الدور الاقصائي الثاني للبطولة العربية للأندية

خرج نادي الكويت الكويتي فائزًا من امام ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بنتيجة 1-0، في مباراة ذهاب الدور التأهيلي الأول من البطولة العربية للاندية نسخة كأس الملك سلمان 2023، على استاد نادي الكويت.

وسجل هدف الانتصار لفريق الكويت امام شبيبة الساورة اليوم، الدولي البحريني محمد مرهون -25 عامًا- في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني.

ويستقبل شبيبة الساورة نظيره نادي الكويت في لقاء الإياب يوم 21 مارس الجاري، على ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران في الجزائر.

ويتأهل الفائز من الكويت وشبيبة الساورة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، لملاقاة المتأهل من مواجهة نواذيبو الموريتاني ونظيره شباب الأردن في الدور التأهيلي الثاني للبطولة العربية للاندية.

وينضم البطل النهائي للمباراتين السابقتين إلى المجموعة الرابعة التي تضم شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء المغربي، بالإضافة إلى الجيش الملكي المغربي أو الاتحاد الليبي أو البرج اللبناني أو الوحدة الإماراتي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكويت وشبيبة الساورة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة والنصف بتوقيت الجزائر، الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت جرينتش.

ونقل البث المباشر للمباراة على قناة الكويت الرياضية، وقناة شركة الرياضة السعودية SSC، والكأس القطرية، كما قدمت منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية تغطية خاصة للقاء.

احداث المباراة : الكويت ضد شبيبة الساورة

مالت الأفضلية لنادي الكويت منذ بداية اللقاء، وكان محمد مرهون قريب من منح الأسبقية لأصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة برأسية قوية، ولكن الحارس الأساسي لمنتخب الجزائري للمحليين سعيدي زكرياء تألق وابعدها ببراعة عن مرماه.

وهدد ياسين عامري مرمى الجزائريين بكرة صاورخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24، إلا انها ارتطمت في أحد المدافعين وارتدت بعيدة عن منطقة الخطر.

وجاء التهديد الأول لنسور الجنوب شبيبة الساورة في الدقيقة 30، حينما تقدم لحمري عزيز من الجهة اليسرى وسدد كرة تصدى لها الحارس ضاري العتيبي بصعوبة وخرجت للركنية.

وتألق ضاري العتيبي مجددًا في الدقيقة 34 من أمام لحمري عزيز، بعدما أرسل الأخير تصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة؛ ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون جديد.

استمرت خطورة الساورة في الشوط الثاني، وكاد بلطرش أسامة يخطف هدف التقدم بتسديدة يسارية مرت قريبة للغاية من القائم الأيمن للحارس ضاري العتيبي عند الدقيقة 55.

ومنح محمد مرهون نادي الكويت هدف التقدم الأول في الدقيقة 60، بعدما استغل خطأ في التغطية الدفاعية لكرة عرضية، وسدد كرة في الشباك من داخل منطقة الست ياردات.

وحرمت راية التسلل نادي الكويت من الهدف الثاني بعدها بدقيقة واحدة فقط، سجله بلال عيفة بمهارة بعدما قابل كرة عرضية بالكعب في مرمى سعيدي زكرياء.

وهدأت الأمور بعدها حيث تراجع الكويت إلى الدفاع وترك الكرة إلى شبيبة الساورة الذي لم ترتق محاولاته إلى حد الخطورة؛ كما تعرض لضربة قوية في الدقيقة 90+2 بتعرض لاعبه ويس محمد للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليغيب عن موقعة الحسم في الجزائر.

تشكيلات الفرق : الكويت ضد شبيبة الساورة

تشكيلة الكويت اليوم : ضاري العتيبي، محمد فريح، فهد الهاجري، بلال عيفة، المهدي برحمة، أحمد الظفيري، علي حسين، عمرو عبدالفتاح، محمد مرهون، ياسين عامري، يوسف ناصر.

تشكيلة شبيبة الساورة اليوم : سعيدي زكرياء، اقاسم ريان، عمران محمد، زعيتري زكرياء، ويس محمد، سعادي إسماعيل، بوشيبة عادل، باعزيز خثير، بلطرش أسامة، ساعد عبدالجليل، لحمري عزيز.

مقالات ذات صلة