الأخبار الرياضية

ملخص مباراة النصر وأبها في ربع نهائي كأس ملك السعودية

تقدم لكم منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة السعودية، ملخص مباراة النصر وأبها، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 14 مارس، في ربع نهائي كأس ملك السعودية.

يسعى النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لتعويض خيبة خسارة صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، ببلوغ نصف نهائي كأس ملك السعودية 2023 عندما يستضيف أبها على ملعب مرسول بارك.

وتأهل النصر إلى ربع نهائي كأس الملك، بعد الفوز على العدالة بهدفين دون رد، في دور 16؛ من جانبه صعد أبها على حساب التعاون بعد مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية وانتهت في الأخير بنتيجة 4-3.

وتنازل النصر عن صدارة دوري روشن يوم الخميس الماضي، بخسارته أمام مطارده المباشر الاتحاد بنتيجة 1-0، وبات العميد متقدمًا عليه بفارق نقطة.

ورغم هذه الانتكاسة، يتمسك النصر بمسعاه نحو لقبه الاول في الدوري منذ عام 2019 مع تبقي 10 مراحل على النهاية، وسيحاول مصالحة جماهيره أولا من خلال بلوغ نصف نهائي الكأس عندما يلاقي أبها صاحب المركز الثاني عشر في الدوري.

ويأمل رونالدو الذي وصل بصفقة خيالية الى النصر مطلع العام في معانقة الشباك مجددًا، بعدما غاب عن التهديف في آخر مباراتين ضد الباطن والإتحاد وسجل 8 أهداف مع الفريق حتى الآن.

ورغم أن النصر توج بلقب كأس الملك في ست مناسبات، يعود اللقب الاخير للعام 1990، علمًا ان المسابقة توقفت بين 1991 و2007.

وسيفتقد النصر امام أبها لجهود البرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر هدافي دوري روشن برصيد (13 هدف) والأرجنتيني بيتي مارتينيس للاصابة.

البث المباشر لمباراة النصر ضد أبها

وينقل البث المباشر لمباراة النصر وابها على قناة SSC HD 1 بصوت المعلق الرياضي (مشاري القرني)، كما يمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث اللقاء عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة السعودية.

وتنطلق صافرة بداية مباراة النصر وأبها في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الرابع والنصف بتوقيت القاهرة، 14:30 بتوقيت جرينتش.

يذكر ان مواجهة الفريقان في دوري روشن الموسم الجاري قد انتهت بفوز عريض للنصر بثلاثية نظيفة تناوب عليها كلاً من لويس جوستافو وسلطان الغنام وأيمن يحيى خلال الدقائق (5، 49، 90).

النصر 3-1 أبها

ملعب مرسول بارك

كأس ملك السعودية – ربع النهائي

انتهت

تشكيلة النصر الاساسية اليوم : نواف العقيدي، سلطان الغنام، ألفارو جونزاليس، عبدالإله العمري، جيسلان كونان، عبدالمجيد الصليهم، عبدالله الخيبري، عبدالرحمن غريب، محمد مران، سامي النجعي، كريستيانو رونالدو.

تشكيلة أبها الاساسية اليوم : ديفيس إيباسي، فهد الجميعة، أمين عطوشي، عبدالله الزوري، سعد ناطق، أوروش ماتيتش، زكريا سامي، إدريس صديقي، صالح العمري، نواف الصعدي، سعد بقير.

‘1 جول.. سامي النجعي يفتتح التسجيل للنصر بعد مرور 10 ثواني فقط من بداية اللقاء، بصناعة من سلطان الغنام.

’21 جول.. الهدف الثاني للنصر سجله عبدالله الخيبري.

’49 جول.. محمد مران يضيف الهدف الثالث للعالمي.

’69 جول.. أبها يقلص النتيجة عبر عبدالفتاح آدم.

مقالات ذات صلة