الأخبار الرياضية

فيديو.. هزيمة كارثية ثقيلة للمارد الاحمر أمام صن دوانز في دوري الابطال

شاهد مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، فيديو اهداف مباراة الاهلي المصري وماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي ضمن مباريات اليوم السبت 11 مارس، في إطار منافسات دور مجموعات (16) دوري ابطال افريقيا.

تلقى الاهلي هزيمة ثقيلة وتاريخية امام مضيفه صن داونز بنتيجة 2-5، في المباراة التي أقيمت ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا، ضمن الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022/2023.

وسجل اهداف صن داونز اليوم امام الاهلي كل من، مارسيلو أليندي في الدقيقة 4، ثيمبا زواني 24، تيبوهو موكيانا 40، بيتر شالوليلي هدفين في الدقيقيتن 72 و88.

وسجل ثنائية الاهلي اليوم محمد شريف في الدقيقة 13، وبيرسي تاو في الدقيقة 62.

وتعتبر خماسية صن داونز في شباك الاهلي ليست الأولى، حيث سبق للفريق الجنوب أفريقي الفوز على العملاق المصري بنتيجة 5-0، في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2019.

وتعقدت مهمة الاهلي في التأهل إلى ربع النهائي وتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث، بينما عاد صن داونز إلى صدارة المجموعة بـ10 نقاط، مقابل 9 نقاط للهلال السوداني، ويتذيل القطن الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

ويحتاج الاهلي إلى تحقيق الفوز على القطن في الكاميرون بالجولة الخامسة يوم الجمعة المقبل، ثم الهلال في مصر بالجولة السادسة والأخيرة، مع خسارة الهلال امام صن داونز في الجولة المقبلة، من أجل ضمان التأهل للدور الموالي.

بدأ ماتش الاهلي وصن داونز، في تمام الثالثة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة من الحكم السنغالي “عيسي سي”.

اهداف الاهلي اليوم امام صن داونز

صعق صن داونز النادي الاهلي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، بعدما تسلم التشيلي مارسيلو أليندي تمريرة من زواني خارج المنطقة، وسدد كرة سريعة بوجه القدم على يمين الحارس محمد الشناوي.

ونجح الاهلي في إدراك التعادل عند الدقيقة 13، حينما استخلص بيرسي تاو كرة من مدافع صن داونز ومررها إلى القندوسي ليضع محمد شريف في مواجهة المرمى بتمريرة مباشرة، أنهاها بشكل رائع في الشباك.

وعاد صن داونز ليتقدم في النتيجة مجددًا عند الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من ضربة ركنية وصلت في الأخير إلى زواني المنفرد بالمرمى، ليضع الكرة في مرمى الشناوي بسهولة.

ومن الظهور الهجومي النادر للاهلي، حاول حمدي فتحي مباغتة الحارس رونوين ويليامز بتصويبة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38، ولكنه نجح في السيطرة عليها.

وفُجع الاهلي بثالث الاهداف في الدقيقة 40، حين أرسل تيبوهو موكيانا تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة استقرت على يمين الشناوي الذي أكتفى بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وسنحت فرصة للنادي الاهلي قبل نهاية الشوط الأول بثوان قليلة بعد هجمة مرتدة، حيث مرر شريف كرة إلى بيرسي تاو على الجهة اليمنى، ليدخل المنطقة ويسدد كرة أرضية وصلت سهلة في يد الحارس.

تراجع صن داونز مع بداية الشوط الثاني وقلص بيرسي تاو النتيجة للاهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 61، بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ولكن أصحاب الأرض عادوا بعدها بقوة وسجلوا هدفين عبر بيتر شالوليلي لتصبح النتيجة 5-2.

وسجل شالوليلي رابع اهداف صن داونز في الدقيقة 72، بعد تلقيه تمريرة من مايما داخل المنطقة من الجهة اليمنى، ثم اضاف الخامس بعد تلاعبه بالمدافع محمد عبدالمنعم في الدقيقة 80.

يذكر ان الاهلي وصن داونز تواجها في 15 مباراة سابقة بدوري أبطال أفريقيا، كانت الغلبة فيها للمارد الأحمر بـ5 انتصارات، مقابل 3 هزائم، بينما انتهت 5 مقابلات بنتيجة التعادل آخرها لقاء الذهاب في القاهرة من النسخة الحالية بنتيجة 2-2.

مقالات ذات صلة