الأخبار الرياضية

نتيجة لعبة منتخب العراق لكرة القدم وايران في كأس آسيا للشباب 2023

تقدم لكم منصة ميركاتو داي اخبار الرياضة العربية، نتيجة لعبة منتخب العراق لكرة القدم وايران تحت 20 عاماً في الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا للشباب في أوزبكستان.

حقق العراق الفوز بهدف دون رد سجله اللاعب الموهوب علي جاسم خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع، بعدما سيطر التعادل السلبي على جميع فترات المباراة التي كانت تتجه إلى أشواط إضافية.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0/0 وسط سيطرة ميدانية من جانب المنتخب العراقي دون تهديد حقيقي على المرمى بسبب ضعف اللمسة الأخيرة، فضلاً عن بعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل التي لعبت ضد العراق.

وشهدت الدقيقة 73 أخطر فرص المباراة على الإطلاق من جانب منتخب إيران، عندما سدد اللاعب رقم 16 “محمد جواد حسين زاد” ركلة حرة مباشرة بالقدم اليسرى من حوالي 23 ياردة، ذهبت مقوسة في المقص الأيسر، لكن حارس العراق حسين حسن أبعدها ببراعة كبيرة إلى ركنية بقفزة وردة فعل مذهلة.

وفي الدقيقة 90+2، بعد احتساب الحكم لـ 7 دقائق كوقت بدل من ضائع، نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف الفوز القاتل بتصويبة ذكية وقوية من داخل منطقة الجزاء من وضع الحركة، للاعب علي جاسم.

جدير بالذكر انتزاع منتخب العراق لكرة القدم تحت 20 عاماً ورقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا المؤهلة لكأس العالم للشباب في اندونيسيا بشهر مايو 2023، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت أوزبكستان وسوريا واندونيسيا.

وجمع فريق أسود الرافدين 4 نقاط من الفوز على اندونيسيا في الجولة الأولى 2-0 والتعادل 1-1 أمام سوريا، وبينهما مُنيَ بهزيمة ضئيلة أمام أصحاب الضيافة، منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد.

أما المنتخب الإيراني فقد جمع 6 نقاط من فوزين على قطر 1-0 في الجولة الأولى، وعلى فيتنام 3-1 في الجولة الثالثة، وخسر في اللقاء الثاني له بالمجموعة الثانية بنتيجة 3/2 أمام الكانغرو الأسترالي.

تشكيلة العراق ضد ايران

لعب منتخب العراق بتشكيلة مكونة من: حسين حسن – سجاد فاضل – كاظم وعد – آدم طالب – سجاد مهدي. علي صادق – حيدر عبد الكريم – عبد الرزاق قاسم. عباس فاضل – علي جاسم. مصطفى قابيل.

وأقيمت مباراة القمة بين أسود الرافدين وأبناء فارس على استاد يار في عاصمة دولة أوزبكستان تقشند، والذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج، ونقلت على قناة الرابعة العراقية، وقناة الدوري والكأس القطرية رقم 8، بالاضافة إلى بي إن سبورتس كونيكت وبي إن باقة المنافسات الآسيوية AFC.

وستقام مباراة أوزبكستان ضد أستراليا لحساب نفس المرحلة على استاد ميلي، في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت القاهرة يوم السبت 11 مارس، على أن تُستكمل مباريات ربع النهائي في اليوم التالي 12 مارس، بمباراة بين كوريا الجنوبية والصين، ومباراة بين اليابان ضد الأردن.

مقالات ذات صلة