الأخبار الرياضية

أخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 11 مارس 2023

شهدت الرياضة المصرية اليوم السبت 11 مارس العديد من الأخبار المهمة، التي تخص الأندية الكبرى الاهلي والزمالك، على رأسها الخسارة الكبيرة التي تلقاها النادي الاهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين من صن داونز الجنوب افريقي.

الاهلي يخسر من صن داونز بخماسية

حقق فريق صن داونز فوزا كبيرا بنتيجة 5-2 على الأهلي بنتيجة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه النتيجة رفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، وبفارق نقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الرابعة في المركز الثالث، بينما يتواجد القطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط.

سجل أهداف صن داونز، مارسيلو اليندي وثيمبا زواني وتيبوهو موكوينا وبيتر شالويلي، فيما أحرز للأهلي محمد شريف وبيرسي تاو.

واقترب الأهلي من توديع دوري الأبطال بشكل رسمي، حيث باتت فرصته صعبة للغاية، في الصعود للدور القادم.

فيريرا يعلن قائمة الزمالك لمواجهة انبي
أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، عن قائمة الأبيض لخوض مباراة إنبي المقرر لها غدا الأحد باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كلا من:

في حراسة المرمى: محمد عواد، محمد صبحي.

في خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش- محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – محمد طارق –أحمد فتوح.

في خط الوسط: محمد أشرف روقا – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله نيمار – سيف جعفر – أحمد سيد زيزو، مصطفى شلبي، أحمد بلحاج، إبراهيما نداي.

في خط الهجوم: سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه – سامسون أكينيولا.

السنغال تتوج بطلا لأمم افريقيا للشباب

تُوج منتخب السنغال، بلقب كأس أمم إفريقيا للشباب، لأول مرة في تاريخه، خلال النسخة التي أُقيمت في مصر، بعد الفوز على نظيره الجامبي في المباراة النهائية، بنتيجة هدفين دون رد، في لقاء أُقيم على استاد القاهرة الدولي.

وتمكن منتخب السنغال من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 7 عن طريق مامي فاي الذي استغل تمريرة مميزة من بابي ديوب، وأضاف زميله مامادو لامين كامارا هدفًا ثانيًا لأسود التيرانجا في الدقيقة 57، لينتهي اللقاء بفوز منتخب السنغال بهدفين دون رد.

النصر السعودي ينهي أزمة حارس البنك الاهلي

أنهت مسئولو النصر السعودي الأزمة مع محمد أبو جبل حارس مرمى فريق البنك الأهلي، والتي ظهرت في الميركاتو الصيفي الماضي بين الطرفين، وتم اللجوء بشكوى رسمية من جانب الحارس المصري إلى المحكمة الدولية الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت صحيفة الرياضية السعودية، أن إدارة نادي النصر أنهت الأزمة مع محمد أبو جبل، وتم التوصل لاتفاق ودي بين الطرفين، بعد أن لجأ الحارس المصري إلى المحكمة الدولية الرياضية والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث حصل أبو جبل على مبلغ مالي مقابل الوصول إلى حل بالتراضي مع إدارة العالمي.

وكان الحارس قد وقع عقدا مع نادي النصر السعودي، لكن إدارة العالمي لم تقم بتفعيله، ولجأت إلى ضم حراس مرمى آخرين بدلا منه، ليطالب اللاعب بالحصول على قيمة عقد كاملًا، لكن تم التوصل لحلول ودية يتم بمقتضاها إنهاء تلك الازمة وسحب كافة الشكاوى المقدمة من اللاعب ووكيله.

وانتقل أبو جبل إلى نادي البنك الأهلي في الانتقالات الصيفية الماضية، بعد فشل انضمامه إلى النصر السعودي في التوقيت ذاته وبداية الأزمة بين الطرفين.

مالاوي تعلن قائمة لاعبيها لمواجهة مصر في تصفيات امم افريقيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مالاوي، قائمة الفريق الذي سيخوض مباراته أمام منتخب مصر، يوم 24 مارس، في المباراة التي ستجمع بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الثالثة في تصفيات أمم إفريقيا 2023.

وتأتي قائمة منتخب مالاوي أمام مصر كالتالي:

حراس المرمى: تشارلز ثوم (سيلفر ستيكرز)، برايتون مونتالي (بلو إيجلز)، كليفر نكونغولا (نياسا بيج بولتس)

خط الدفاع: لورانس شازيا، ميراكل جابيا، ستانلي سانودي (مايتي موكورو واندررز)، بول ندلوفو (مافكو)، بليسينجز مبوكيرا، جوميزغاني تشيروا، أليك لونغو (نياسا بيج بوليتس) كيران نغوينيا (أبردين)، نيكسون موديسي (سيلفر ستيوار) (سيفو)

خط الوسط: جون باندا (يو دي سونجو) فرانشيسكو مادينجا (جالاكسي إف سي) فرانك ويلارد، تشاوانانجوا جومبو، باتريك موونجولو (نياسا بيج بولتس)، تشيمويموي إيدانا (سيلفر ستريكرز)، جيلبرت تشيروا (بلو إيجلز)، ميسيوم مهون (بلو إيجلز)

خط الهجوم: تشيوكيبو مسويا، كريستوفر كومويمبي، جادي تشيروا (مايتي موكورو واندررز)، ستاين ديفي (سيلفر سترايكرز).

مقالات ذات صلة