سوق الانتقالات

ماذا يعيق عودة ليونيل ميسي لبرشلونة في الميركاتو الصيفي 2023؟

انتشرت شائعات حول مستقبل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في يوليو 2023، مع ارتباطه بالعودة إلى برشلونة في كل الأوقات.

وذكرت مصادر صحفية فرنسية أن بطل كأس العالم 2022 في قطر مع منتخب الارجنتين سيمدد إقامته في حديقة الأمراء لغاية 2024 على أقل تقدير.

في الوقت نفسه، تردد أيضًا أن ميسي ليس حريصًا على الاستمرار في باريس وأن الأرجنتيني يبحث في جميع الخيارات.

ماذا يمنع برشلونة من إعادة ليونيل ميسي؟

وسط هذا، لم يتراجع برشلونة عن السباق حتى الآن وما زال يحلم بإعادة هدافه التاريخي إلى كامب نو. كما تم عقد لقاء بين الرئيس جوان لابورتا ووالد ميسي.

لكن ووفقًا لألفريدو مارتينيز عبر إذاعة أوندا سيرو الإسبانية، فإن احتمال عودة ميسي إلى برشلونة يبدو مستحيلًا.

هذا ليس مفاجئًا لأن برشلونة يواجه أزمة مالية كبيرة ويتطلب إعادة هيكلة كبيرة قبل أن يتمكنوا من التعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي 2023.

وطالبت رابطة الدوري الإسباني إدارة برشلونة بتخفيض مجموع الرواتب إلى 200 مليون يورو، وهو مبلغ كبير وقد يؤدي إلى إضطرار النادي الكتالوني لبيع نجمين من الدرجة الأولى على الأقل.

حتى ذلك الحين، قد يكون إعادة ليو ميسي إلى كامب نو أمرًا صعبًا، كما أن علاقة الأرجنتيني مختلة مع رئيس النادي جوان لابورتا، بسبب الطريقة التي طُلب منه بها مغادرة النادي في عام 2021.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة