الأخبار الرياضية

يتقدمهم بنك QNB.. ثمانية رعاة لنهائي كأس سلطنة عمان 2023

قدم الاتحاد العماني لكرة القدم رعاة نهائي كأس سلطنة عمان 2023 بين السيب والنهضة، والذي وصل عددهم إلى ثمانية، تقدمهم بنك قطر الوطني QNB كراعي تجاري رسمي للبطولة.

وكشف الاتحاد العماني عن الرعاة في صورة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتب عليها: “شركاؤنا في نهائي أغلى الكؤوس؛ شكراً على ثقتكم”.

ومن ضمن رعاة نهائي كأس سلطنة عمان 2023 شركة “ماكدونالدز” ‏أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم، والتي تأسست في أمريكا يوم 15 مايو 1940.

وشركة “مطارات عمان Oman Airports”، التابعة للحكومة العمانية وهي مسؤولة عن إدارة المطارات المدنية وتشغيلها في كافة مطارات سلطنة عُمان.

إضافة إلى شركة “الطيران العُماني الوطنية” والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان، وتتخذ من مطار مسقط الدولي مركزًا لرحلاتها الجوية إلى كافة دول العالم.

وضمت قائمة الرعاة مجموعة “أسياد Asyad”، المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان حيث تحتل المرتبة الرابعة ضمن أكبر الشركات اللوجيستية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتطبيق “ستي كود City Code” المختص في التخفيضات المرخصة في سلطنة عمان، ويقوم بعرض جميع التخفيضات والعروض الخاصة والحصرية المقدمة من قبل الشركات لمستخدمي التطبيق.

ومجموعة”مستشفيات بدر السماء”، وتعتبر من أكبر المجموعات للرعاية الصحية الخاصة في سلطنة عُمان.

وشركة “جندال شديد jindal shadeed” للحديد والصلب، واخيرًا شركة سيتي للدعاية والإعلان الرائجة في السوق العماني منذ 6 سنوات، بالتعاون مع أكبر الشركات والمنظمات الحكومية في الدولة.

الجدير بالذكر ان وزير الخارجية العماني السيد “بدر بن حمد البوسعيدي” سيرعى المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم بتكليف من سلطان عمان “هيثم بن طارق المعظم”.

وتقام المباراة النهائية بين السيب والنهضة يوم الخميس المقبل 9 مارس 2023، على ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العُمانية مسقط، عند الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، 16:30 القاهرة، 17:30 السعودية، 18:30 مسقط.

وتأهل السيب إلى النهائي على حساب السويق، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وحسم السيب الانتصار في الإياب بثلاثية نظيفة؛ من جانبه أنهى النهضة لقاء الذهاب أمام الرستاق بالتعادل السلبي، وفاز في لقاء الإياب 1-0.

وحقق السيب لقب كأس سلطنة عمان 4 مرات أعوام 1996، 1997، 1998، وكان آخر لقب في 2021، كما حل وصيفًا في (4) نسخ 1992، 1994، 2003، واخيرًا 2005.

في المقابل لم يحقق النهضة لقب البطولة، ولكنه حصل على الوصافة (3) مرات، 2008، 2012، و2013.

مقالات ذات صلة