الأخبار الرياضية

مفاجأة.. الزمالك يحق له فسخ عقد سامسون والاستغناء عنه مجانًا بعد نهاية الموسم

تفجرت مفاجأة كبيرة بشأن البنيني سامسون اكينولا مهاجم فريق الزمالك، بعدما تسرب عقد اللاعب خلال الساعات الماضية، حيث احتوى عقده على بندًا يمنح النادي الأبيض أحقية فسخ العقد بعد نهاية الموسم الأول بشرط إخطار اللاعب بخطاب رسمي أو بإرسال رسالة عبر البريد الالكتروني.

الزمالك تعاقد مع اللاعب البينني سامسون اكينولا قادمًا من كاراكاس الفنزويلي مقابل مليون دولار، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفي الشروط الإضافية للعقد، كانت المفاجأة الكبرى، بأحقية نادي الزمالك في فسخ التعاقد مع المهاجم سامسون اكينولا حال عدم ظهوره بشكل جيد، بدءًا من الموسم الجاري.

وهذا البند فتح باب الجدل، في كيفية ضم لاعب محترف مقابل مليون دولار، مع إعطائه مبلغ يزيد عن النصف مليون دولار خلال الموسم الأول، ومن ثم إمكانية فسخ العقد معه بعد موسم رياضي واحد.

ويحق للزمالك فسخ العقد مع سامسون بعد نهاية الموسم الجاري 2023 أو الموسم المقبل 2024، بشرط إخطار اللاعب كتابيا أو عن طريق البريد الالكتروني بعد نهاية الموسم بـ7 أيام حد اقصى.

وبالنسبة لباقي الشروط الإضافية في العقد الموقع بين الزمالك وسامسون، فأن اللاعب البنيني على مكافآت خاصة تقدر بـ25 الف دولار صافية، إذا شارك في 75% من المباريات الرسمية للنادي.

كما يحصل سامسون على 25 ألف دولار إذا سجل 15 هدفًا في المباريات الرسمية.. ويتم توفير عدد 2 تذاكر طيران ذهاب وعودة كل موسم خلال مدة التعاقد

أما راتب سامسون اكينولا مع الزمالك جاء كالتالي:

الموسم الأول يحصل على 577 ألف دولار.

الموسم الثـاني يحصل على 538 ألف دولار.

الموسم الثالث يحصل على 615 ألف دولار.

الموسم الرابع يحصل على 692 ألف دولار.

مقالات ذات صلة