الأخبار الرياضية

ترتيب الدوري التونسي “مجموعة التتويج” بعد فوز الترجي على بن قردان

تعرف على جدول ترتيب الدوري التونسي “مجموعة التتويج” بعد انتهاء الجولة الأولى، التي شهدت فوز الترجي على اتحاد بن قردان 2/1.

تصدر نادي الترجي الرياضي جدول ترتيب مجموعة تتويج الدوري التونسي للمحترفين، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الاتحاد المنستيري، بفضل الفوز الذي حققه خارج قواعده على اتحاد بن قردان، اليوم الخميس 2-3-2023.

بدأت قصة مجموعة التتويج بفوز صعب للنجم الساحلي على النادي الصفاقسي بهدف دون رد، ظهر يوم أمس الاربعاء، في افتتاح الجولة الأولى، وانتصر في نفس التوقيت النادي الإفريقي على الأولمبي الباجي بنفس النتيجة.

ويتواجد نادي النجم الساحلي في المركز الثالث المؤهل إلى الكونفدرالية الموسم المقبل برصيد 6 نقاط بفارق نقطة وحيدة عن الترجي والمنستيري، ويلحقه النادي الإفريقي الذي يظهر بمستوى متميز على صعيد الدوري والكأس هذا الموسم.

جدول ترتيب الدوري التونسي

الفريق عدد النقاط الأهداف المسجلة
الترجي الرياضي التونسي 7 2
الاتحاد المنستيري 7 1
النجم الساحلي 6 1
النادي الإفريقي 4 1
اتحاد بن قردان 3 1
الأولمبي الباجي 2 0
اتحاد تطاوين 2 0
الصفاقسي 1 0

جدير بالذكر انهاء الترجي للمرحلة الأولى من الدوري التونسي بتصدره المجموعة (A) برصيد 31 نقطة؛ ليدخل مجموعة التتويج المكونة من 8 أندية وفي رصيده 4 نقاط كحوافز.

من جانبه، ضمن اتحاد بن قردان تأهله إلى مجموعة التتويج وفي رصيده 3 نقاط كحوافز باحتلاله المركز الثاني ف المجموعة (B) برصيد 27 نقطة، والتي تربع على صدارتها الاتحاد المنستيري برصيد 29 نقطة.

ينص نظام الدوري التونسي على دخول الأندية المتأهلة مرحلة التتويج بنقاط حوافز حيث يمتلك صاحب المركز الأول 4 نقاط، والمركز الثاني 3 نقاط، والمركز الثالث نقطتين، والمركز الرابع نقطة واحدة فقط، وتذاع جميع المباريات على ديوان سبورت مباشر diwan sport live.

مقالات ذات صلة