الأخبار الرياضية

ما أسباب خروج النادي الصفاقسي من كأس تونس؟

يعيش نادي الصفاقسي التونسي في أزمة كبيرة بعد الخروج من بطولة كأس تونس بعد الخسارة أمام الأولمبي الباجي.

ووفقًا لتقارير إعلامية تونسية، فأن من الأسباب وراء انتكاسة فريق الصفاقسي تعود إلى إضراب لاعبي الاس اس سي عن الانتظام في تدريبات الفريق في الشهر الجاري، وتأخر صرف مستحقاتهم المالية.

ورغم محاولات أنيس بوجلبان مدرب الصفاقسي في لم شمل الفريق واللاعبين، لكن إدارة النادي تسببت في أزمات عديدة بسبب عدم التزامها أمام المدير الفني وعناصر الفريق بمواعيد محددة لصرف المستحقات المالية.

وأيضًا كانت إدارة الاس اس سي، قد قامت مؤخرًا بإقالة الإيطالي موريزيو جاكوباتشي من منصب المدير الفني للفريق بعد الهزيمة في ملعبه امام اتحاد تطاوين في الجولة 12 للمجموعة الأولى في الدوري التونسي.

إدارة الصفاقسي قامت بالعديد من التغييرات الفنية مؤخرًا، حيث قامت بإقالة كريم دلهوم بسبب عدم تأهل الفريق لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقامت إدارة الاس اس سي بتعيين مع المدرب الإيطالي في ديسمبر الماضي، قبل أن يتم اتخاذ قرارًا مطلع الشهر الجاري برحيله وتعيين انيس بوجلبان، الذي نجح في قيادة الاس اس سي للصعود به لمجموعة التتويج في الدوري بلاي أوف، وكذلك قاده لربع نهائي كأس تونس.

بوجلبان يدرس الرحيل عن الصفاقسي

ذكرت بعض التقارير التونسية، أن بوجلبان المدرب الحالي لفريق الصفاقسي قرر بصفة مبدئية الانسحاب من تدريب الفريق، وإبلاغ إدارة النادي بقراره بشكل رسمي.

وجاء قرار بوجلبان عقب الخروج من الدور ربع النهائي من مسابقة كأس تونس أمام الأولمبي الباجي بضربات الجزاء بعد ان انتهى اللقاء في وقته الأصلي بنتيجة 2-2 رغم ان النادي الصفاقسي كان متقدم بثنائية.

بوجلبان وجد انتقادات كبيرة من الجماهير عقب نهاية المباراة، وهو ما أدى إلى تأكيده على المغادرة للحفاظ على الجو العام، وكسب احترام الجميع مثلما سبق وأن كان لاعبًا.

مقالات ذات صلة