الأخبار الرياضية

الترجي يترشح لمواجهة البنزرتي في كأس تونس بعد تجاوز بن قردان برباعية

تعرف على نتيجة مباراة الترجي واتحاد بن قردان، في ختام مباريات دور ال16 من بطولة كأس تونس، والتي أقيمت اليوم الاربعاء الموافق 22 فبراير 2023.

ترشح نادي الترجي الرياضي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس تونس بعد فوزه العريض على بن قردان بنتيجة 4-0، ليتأهل لمواجهة النادي البنزرتي في المرحلة التالية من البطولة مطلع شهر مارس المقبل.

وتمكن الترجي من حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 4-0 متتالية بدءًا من الدقيقة 17، مع الإشارة إلى تألق حارس مرمى الترجي في 3 فرص محققة للتسجيل أبقت فريقه بشباك نظيفة وساعدته على إحراز هذا الكم الوافر من الأهداف.

بدأت مباراة الترجي ضد اتحاد بن قردان على ملعب حمادي العقربي برادس، في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينيتش GMT، الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس.

افتتح الترجي التسجيل في الدقيقة 17 بواسطة اللاعب رياض بن عياد بتسديدة مُركزة من داخل منطقة الجزاء، وقلده أنيس البدري بتسديد كرة مماثلة في الدقيقة 28، ليجعلها 2-0 في أول نصف ساعة.

وقدم النجم الليبي حمدو الهوني مستوى مميز للغاية في قيادة الهجمات المرتدة للترجي بسرعته العالية، وبتوفير التمريرات البينية لزملائه، لينجح في تكليل مجهوداته عند الدقيقة 36 بتسجيل الهدف الثالث، بعدما أهدر فرصتين سانحتين للتسجيل.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، قتل الترجي المباراة تماماً بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 2+45 حمل توقيع اللاعب رائد بوشعيب.

مشوار الترجي في كأس تونس

نجح الترجي في بلوغ مرحلة دور ال32 بعد فوزه الصعب على نادي أمل جربة بنتيجة 2-1 على ملعب رادس الاولمبي، قبل أن يسافر إلى الجزائر للعب الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا امام شباب بلوزداد.

وعاد المكشخ بفوز غاية في الاهمية من معقل شباب بلوزاد بهدف دون رد سجله الجناح الدولي الليبي حمدو الهوني في الدقائق الأخيرة.

أما اتحاد بن قردان فقد فجّر مفاجأة كبيرة الأسبوع الماضي، عندما نجح في هزيمة وصيف الدوري التونسي الموسم المنصرم “الاتحاد المنستيري” بهدف دون رد في دور ال32 من كأس تونس، ليترشح لملاقاة الترجي الرياضي التونسي في آخر مباريات ثمن النهائي.

وكانت مباراة اليوم ضد بن قردان بمثابة البروفة الأخيرة بالنسبة للترجي والمدرب نبيل معلول قبل استقبال بطل مصر الزمالك في ثالث جولات دور مجموعات دوري ابطال افريقيا، والمقرر لها يوم السبت الموافق 25 فبراير الجاري على استاد رادس الاولمبي – حمادي العقربي-.

ما سبب توقيت مباريات تونس؟

يستمر الاتحاد التونسي لكرة القدم في إقامة مباريات الكأس المحلية في وقت الظهيرة، تلبية لتوصيات الجهات الأمنية بعدم جدولة أي لقاء مهما كان طرفه في المساء، نظرًا لصعوبة تأمينه.

ولعُبت مطلع هذا الأسبوع مباريات دور ال16، من كأس تونس، وشهدت خروج صادم لفريق النجم الساحلي على يد الملعب التونسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وتجنب الثنائي الكبير “الصفاقسي والنادي الافريقي” مفاجآت الكأس بتحقيق التأهل على حساب شبيبة العمران وهلال مساكن -على الترتيب-.

أزمة النقل التلفزيوني للدوري التونسي والكأس

تواصل عدم بث مباريات كأس تونس تلفزيونياً عبر تونس سات والقناة الوطنية التونسية الاولى او الثانية، مع استمرار الخلاف الحاد بين الاتحاد التونسي لكرة القدم والتلفزيون المحلي.

ونقلت منصة ديوان سبورت مباشر التونسية مقابلة الترجي الرياضي التونسي ضد اتحاد بن قردان اليوم الاربعاء، أسوة بالمباريات الماضية لبطولة الكأس، لتواصل منصة Diwan sport نقل مختلف المباريات المحلية.

وكان التلفزيون التونسي الرسمي تقدم بعرض مالي أقل من العقد الماضي له مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، بمبلغ قدره 2,250 مليون دينار، وهو ما مثل ثلث القيمة الإجمالية، كما مثل هذا العرض حوالي نصف ما جاء في كراسة الشروط التي أعدتها الجامعة الوطنية للعبة.

مقالات ذات صلة