كرة القدم الأوروبية

ريال مدريد وليفربول اليوم 21-2-2023 ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

شاهد فيديو اهداف مباراة ريال مدريد وليفربول في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 21-2-2023 ضمن ذهاب دور الـ16 بدوري ابطال اوروبا.

قاد المهاجمان البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيمة “ريمونتادا” فريقهما ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أمام مضيفه ووصيفه ليفربول الإنجليزي وقلبا تأخره بهدفين إلى فوز 5-2، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ليضع النادي الملكي قدماً في ربع النهائي.

تقدم ليفربول بهدفي الأوروغوياني داروين نونييس (4) والمصري محمد صلاح (14)، ليرد ريال بخماسية تناوب عليها فينيسيوس جونيور (21 و36) ومواطنه إيدر ميليتاو (47) وبنزيمة (55 و67).

وتقام مباراة الإياب في “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الاسانية مدريد يوم 15 مارس المقبل.

وفشل ليفربول في الثأر من خسارته أمام النادي الملكي بهدف فينيسيوس جونيور في نهائي المسابقة القارية الأم في باريس في مايو الماضي.

اهداف ليفربول اليوم أمام ريال مدريد

افتتح ليفربول اهداف المباراة مبكراً تحديداً عند الدقيقة الرابعة بواسطة (داروين نونيز) بعدما استغل تمريرة سحرية من صلاح ووضع الكرة بلمسة جميلة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 14 أضاف (محمد صلاح) الهدف الثاني للريدز مستغلا هفوة فادحة من الحارس (تيبو كورتوا)، وانفرد المهاجم الدولي المصري “محمد صلاح” بجدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، بفارق هدف عن أقرب ملاحقيه الفرنسي “كيليان مبابي”.

ورفع محمد صلاح رصيده لـ 8 أهداف في المركز الأول بفارق هدف عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي شارك كبديل في مباراة ذهاب ثمن النهائي أمام بايرن ميونخ الأسبوع الماضي.

وفي الدقيقة 20 أعاد (فينيسيوس جونيور) ريال مدريد لأجواء اللقاء وسجل هدف تقليص الفارق بتصويبة صاروخية ذهبت صعبة للغاية على الحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 36 نجح فينيسيوس جونيور من تعديل النتيجة بعد ان استغل هفوة قاتلة من المدافع غوميز في إعادة الكرة للحارس أليسون بيكر الذي قلد كورتوا وأخطأ هو الآخر بتسديد الكرة في جسد فينيسيوس لترتد الكرة وتعانق الشباك.

ومع مطلع الشوط الثاني وضع (ميليتاو) ريال مدريد في المقدمة للمرة الاولى في اللقاء إثر رأسية صاروخية بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من لوكا مودريتش ليجعلها 3/2 وسط ذهول جمهور الريدز.

جاء الدور على النجم الفرنسي (كريم بنزيمة) ليعزز تقدم ريال مدريد في الدقيقة 55 بتصويبة يسارية اصطدمت بالمدافع جوميز وغيرت اتجاهها نحو الشباك موسعاً الفارق الى هدفين.

وفي الدقيقة 67 عاد بنزيمة وسجل الهدف الخامس من هجمة مرتدة قادها ببراعة لوكا مودريتش ثم مرر لفينيسيوس جونيور الذي بدوره وضع كريم في مواجهة بيكر وبمهارة فائقة راوغ الحارس والمدافعين ووضع الكرة بكل أريحية داخل الشباك.

مقالات ذات صلة