الأخبار الرياضية

تقديم.. لقاء منتظر بين الهلال السعودي وشباب الاهلي الاماراتي في دوري ابطال اسيا

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي، في قمة مباريات دوري ابطال اسيا اليوم الاثنين ٢٠ فبراير ٢٠٢٣، لحساب الدور ثمن النهائي من البطولة.

تبدأ مباراة الهلال ضد شباب الاهلي دبي على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، الساعة 20:00 بتوقيت مصر. التاسعة مساءً بتوقيت السعودية، العاشرة بتوقيت الامارات.

تنقل المواجهة المرتقبة بين الهلال السعودي وشباب الاهلي دبي الاماراتي على شبكة بي إن سبورتس القطرية beIN sports، كما يمكنكم مشاهدة بث مباشر المباراة على مجموعة قنوات ssc شركة الرياضة السعودية، وقنوات الدوري والكأس القطرية يلا شوت اليوم.

مشوار الهلال وشباب اهلي دبي في دوري ابطال اسيا

ترشح نادي الهلال السعودي إلى دور ال١٦ من دوري أبطال آسيا نسخة ٢٠٢٢ بعد تمكنه من احتلال المركز الأول في المجموعة A برصيد ١٣ نقطة، بفارق الأهداف فقط عن نادي الريان القطري الذي حل ثانيًا ليترشح ضمن أفضل الأندية صاحبة المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا.

وتأهل شباب الأهلي دبي الامارات إلى ثمن النهائي بفضل جمعه ل١٠ نقاط في منافسات المجموعة C ليحتل المرتبة الثانية بفارق نقطتين فقط عن نادي فولاد الايراني المتصدر، ومتفوقًا بفارق مريح من التقاط عن الغرافة القطري الثالث.

تقابل الهلال وشباب أهلي دبي 13 مرة سابقة في الفترة من 2009 الى 2021 في عدة مسابقات، تمكن الهلال من الفوز في 5 مباريات مقابل 3 انتصارات لشباب الاهلي دبي، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.

يرجع آخر لقاء جمع الفريقين إلى دور مجموعات ابطال اسيا في شهر أبريل 2021، وشهد فوز شباب الاهلي بنتيجة 2-0 وسجل الثنائية دا كروز، وأقيمت على استاد مرسول بارك في العاصمة السعودية، لكن هذه النتيجة لم تساعد شباب الاهلي على التأهل كأفضل ثاني ليودع بعد احتلال المركز الثالث.

الهلال 3-1 شباب الاهلي دبي

دوري أبطال آسيا – دور الـ16

ستاد الجنوب – الوكرة – قطر

انتهت

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم: عبدالله المعيوف – سعود عبد الحميد – جانغ هيون سو – علي آل بليهي – خليفة الدوسري – محمد كنو – ناصر الدوسري – لويسيانو فييتو – سالم الدوسري – موسى ماريغا – أوديون إيغالو.

تشكيلة شباب الاهلي الاساسية اليوم: ماجد ناصر – وليد عباس – محمد مرزوق – أحمد جميل – عبد العزيز هيكل – أحمد نورالله – عزيز جانيف – كارتابيا – يحيى الغساني – حارب عبدالله – عمر خربين.

الدقيقة 17 : النيجيري (اوديون ايغالو) يضع الازرق السعودي في المقدمة بتصويبة يسارية قوية من خارج المنطقة.

الدقيقة 73: الكوري الجنوبي (جانغ هيون سو) يُضيف الهدف الثاني للهلال.

الدقيقة 79: الارجنتيني (لويسيانو فييتو) يعزز تقدم الهلال ويسجل الهدف الثالث بصناعة رائعة من سالم الدوسري.

الدقيقة 86: السوري (عمر خربين) يسجل هدف تقليص الفارق للشباب الاهلي دبي بتصويبة قوية بالقدم اليمنى من داخل المنطقة.

مقالات ذات صلة