الأخبار الرياضية

تقديم.. البلوز يسافر لمواجهة دورتموند في دوري ابطال اوروبا

يقدم لكم ميركاتو داي مباراة تشيلسي وبورسيا دورتموند ضمن مباريات اليوم الاربعاء 15-2-2023، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني تشلسي الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، على أمل استعادة الاستقرار الغائب عن الفريق والذي أعاق فرصه في حصد اللقب خلال السنوات الأخيرة.

تنطلق مواجهة دورتموند ضد تشيلسي على ملعب سيجنال ايدونا بارك بداية من الساعة 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت جرينتش، بإدارة الحكم الاسباني (خيسوس خيل مانزانو).

ويخوض دورتموند الذي دخل فترة التوقف الشتوية بخسارتين متتاليتين متخلفاً بتسع نقاط عن بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، المباراة بعد ستة انتصارات على التوالي مقلّصاً الفارق مع النادي البافاري إلى ثلاث نقاط.

تلك الاستفاقة القوية كان أساسها عودة العديد لاعبي النادي الأساسيين من الإصابة، ومنهم نجم الفريق العاجي سيباستيان هالر الذي انتقل إليه صيفاً وغاب عن النصف الأول من الموسم بسبب سرطان الخصية.

في المقابل، يمكن لخصوم الفريق “الأصفر والأسود” أن يتباهوا أيضاً بتشكيلة رائعة، رغم أن مسيرة تشلسي الأخيرة لم تكن مستقرة على الإطلاق.

تسببت فورة الإنفاق في غير موسمها في “ستامفورد بريدج” والتي وصفها كيل بأنها “جامحة”، بصدمة عبر القارة العجوز حتى بين أكبر المنفقين في أوروبا.

لكن حتى الآن، فشل ذلك الإنفاق المهول في تحقيق تحول ملموس على أرض الملعب، إذ فاز الـ”بلوز” بواحدة فقط من آخر ثماني مباريات له في كل المسابقات.

ويتوجه تشلسي إلى دورتموند بعدما أقصي من كأسي إنجلترا ورابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ويحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الـ”بريميرليج”.

لكن رغم اضطرار المدرب جراهام بوتر إلى التوفيق بين قائمة طويلة من الإصابات والإفادة من سيل الصفقات الكبيرة للحفاظ على الانسجام، سيستغل قوته النارية مع البرتغالي جواو فيليكس، الأوكراني ميخايلو مودريك، والأرجنتيني إنسو فرنانديس.

انتقل فرنانديس الذي برز مع ليونيل ميسي ورفاقه في مسار تتويج الأرجنتين بمونديال قطر 2022، من بنفيكا البرتغالي الشهر الماضي بصفقة بلغت 121 مليون يورو.

بورسيا دورتموند 1-0 تشيلسي

دوري ابطال اوروبا – ذهاب دور الـ 16

ملعب سيجنال ايدونا بارك

الحكم الاسباني (خيسوس خيل مانزانو)

انتهت

تشكيلة تشيلسي الاساسية اليوم: كيبا – جيمس – كوليبالي – تياجو سيلفا – بن تشيلويل – إنزو فرنانديز – لوفتاس تشيك – حكيم زياش – ميخايلو مودريك – جواو فيليكس – هافرتز.

تشكيلة دورتموند الاساسية اليوم: جريجور كوبيل – ماريوس وولف – نيكلاس سولي – نيكو شلوتيرب – رافائيل جوريرو – ايمري تشان – كريم اديمي – جودي بيلينجهام – صالح اوزجان – جوليان براندت – سباستيان هالر.

الدقيقة 63: كريم اديمي يضع دورتموند في المقدمة.

مقالات ذات صلة