الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة باريس وبايرن ميونخ في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

تعرف مع ميركاتو داي نتيجة واحداث مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 14-2-2023، في إطار منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

أخذ بايرن ميونخ الأسبقية وعاد إلى الديار بفوزٍ ثمين على باريس سان جيرمان في عقر داره بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا 2022/2023.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح بايرن ميونخ اللاعب الفرنسي “كينجيسلي كومان” بذكريات هدفه في نهائي نسخة 2020/2021، ورفض الاحتفال احترامًا لجماهير فريقه السابق.

وغاب كيليان مبابي عن تشكيلة باريس الاساسية، ولكنه شارك في الشوط الثاني وسجل هدف التعادل قبل ان يلغي بداعي التسلل؛ وشهدت المباراة تعرض مدافع بايرن بينجامين بافارد للطرد في الوقت الضائع بالبطاقة الصفراء الثانية، بعد تدخل قاسي على ميسي.

احداث المباراة : باريس ضد بايرن ميونخ

لم يرتق الشوط الأول بين باريس وبايرن إلى مستوى الطموحات؛ ولكن الفريق البافاري كان الطرف الأفضل، وحاول مرارًا وتكرارًا الوصول لشباك جيانلويجي دوناروما.

وارسل بايرن ميونخ التهديد الأول بعد مرور 31 ثانية من انطلاقة اللقاء، حين ظهر ماكسيم شوبو موتينج خارج منطقة الجزاء، وأرسل تسديدة، ارتطمت في المدافع وتحولت إلى الركنية.

وحاول موتينج مجددًا برأسية في الدقيقة 29، ولكن المدافع نونو مينديز أغلق عليه الزاوية؛ قبل أن يحاول كيميش زعزة دوناروما بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، إلا انه كان يقظًا وسيطر عليها.

واجرى الفريقان اولى التبديلات مع بداية الشوط الثاني، حيث دخل كيمبيبي بديلًا عن المصاب أشرف حكيمي بصفوف باريس؛ من جانبه حل ألفونسو ديفيز بصفوف بايرن مكان جواو كانسيلو.

واندفع باريس للهجوم في محاولة لتهديد مرمى سومير، ولكنه صُدم بالهدف الأول في الدقيقة 53، بتوقيع لاعبهم السابق كينجيسلي كومان، بصناعة من البديل ألفونسو ديفيز.

ولجأ مدرب باريس كريستوف غالتييه إلى النجم العائد من الإصابة كيليان مبابي وقرر إشراكه في الدقيقة 57 بدلًا من كارلوس سولير، وأدخل فابيان رويز بدلًا من اللاعب الشاب زائير إيمري -16 عامًا-.

وكاد بايرن ميونخ يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 63، ولكن دوناروما والعارضة وقفا سدًا منيعًا امام ماكسيم شوبو موتينج، بعد صناعة رائعة من جمال موسيالا.

وتألق دوناروما بعدها بدقيقة واحدة، وتصدى لرأسية صعبة من بافارد المتقدم في كرة عرضية جاءت من الركنية.

وكان كيليان مبابي قريب للغاية من تعديل النتيجة عند الدقيقة 73 في أخطر فرصة لباريس، بعدما اقتحم منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وسدد كرة تصدى لها سومير بوجهه، قبل ان يتدخل الدفاع ويبعدها من امام نيمار.

وألغى حكم المباراة هدفًا لكيليان مبابي في الدقيقة 82، لوجود حالة تسلل على صانع الهدف نونو مينديز.

وعاد مينديز وارسل تمريرة عرضية ارضية إلى ميسي في الدقيقة 84، ليقابلها بتسديدة، منعها بافارد من معانقة الشباك، وابعدها إلى الركنية، لينتهي اللقاء بفوز بايرن 1-0.

تشكيلات الفرق : باريس ضد بايرن ميونخ

تشكيلة باريس الاساسية اليوم : جيانلويجي دوناروما، نونو مينديز، ماركينيوس، سيرجيو راموس، أشرف حكيمي، كارلوس سولير، ماركو فيراتي، دانيلو بيريرا، وارن زائير إيمري، نيمار جونيور، ليو ميسي.

تشكيلة بايرن ميونخ الاساسية اليوم : يان سومير، جواو كانسيلو، دايوت أوباميكانو، ماتياس دي ليخت، بينجامين بافارد، جوشوا كيميش، ليون جوريتسكا، ليروي ساني، جمال موسيالا، كينجيسلي كومان، ماكسيم شوبو موتينج.

مقالات ذات صلة