الأخبار الرياضية

على ملعب نيلسون مانديلا.. الجزائر تضرب موعداً نارياً ضد السنغال في نهائي الشان

يستضيف ملعب نيلسون مانديلا في “براقي” بالعاصمة الجزائرية مقابلة الجزائر والسنغال في ختام مباريات مساء اليوم السبت.

ترشح المنتخب الجزائري للمحليين إلى مباراة نهائي الشان 2023 بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط حققهم من خلال الفوز على “ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق” بنفس النتيجة 1-0.

وفي مباراة الدور ربع النهائي أمام كوت ديفوار، تمكن المنتخب الجزائري من تكرار نفس النتيجة بالفوز بهدف دون رد إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 95 ونفذها اللاعب أيمن محيوس، لينقذ البطولة من الضياع!.

وفي مباراة الدور نصف النهائي، أنهى المنتخب الجزائري انتصاراته الخجولة بتسجيل 5 أهداف دون رد أمام منتخب النيجر، ليصحح من مساره التهديفي في البطولة ويرفع عدد أهدافه لـ 10 في 5 مباريات.

أما المنتخب السنغالي الذي افتتح مسيرته بفوز صعب على كوت ديفوار بهدف دون رد، فقد تصدر المجموعة الثانية بصعوبة بسبب الخسارة التي تعرض لها أمام أوغندا في الجولة الثانية بهدف دون رد، إلا أنه عَوض الإخفاق بهزيمة أحد أقوى المنتخبات المحلية في القارة السمراء “الكونجو الديمقراطية” بهدفين دون رد.

وفي الأدوار الإقصائي انتصر منتخب السنغال بصعوبة أمام نظيره العربي “موريتانيا” بهدف دون رد، وكرر النتيجة ذاتها أمام مدغشقر في الدور نصف النهائي يوم 31 يناير الماضي ليبلغ النهائي لملاقاة أصحاب الضيافة “الجزائر”، في تكرار لنهائي المنتخبات الأساسية في أمم أفريقيا بمصر عام 2019 والذي انتهى بفوز الجزائر بهدف دون رد.

متى موعد وتوقيت مباراة الجزائر والسنغال؟

يحين موعد وتوقيت مباراة الجزائر والسنغال، اليوم السبت 4-2-2023 في تمام الساعة الثامنة والنصف بالتوقيت المحلي للجزائر، أي عقب مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية 2022 المقامة في المغرب بين الأهلي المصري وسياتل الأميركي.

تبدأ مقابلة الجزائر ضد السنغال في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينيتش، 21:30 بتوقيت مصر، 22:30 السعودية، وتنقلها القناة الأولى الجزائرية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.

كما تُنقل المباراة على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية القناة الرابعة المُشفرة، بصوت المعلق الرياضي الجزائري الشهير “حفيظ دراجي”.

مقالات ذات صلة