الأخبار الرياضية

ملخص ماتش الاهلي واوكلاند سيتي اليوم في كأس العالم للأندية

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص ماتش الاهلي واوكلاند سيتي، في أهم مباريات اليوم الاربعاء 1-2-2023، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022 المقامة في المغرب.

تنطلق مقابلة الاهلي المصري واوكلاند سيتي النيوزيلاندي على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة في الدور التمهيدي لمونديال الأندية، والذي يُشارك فيه المارد الأحمر للمرة الثامنة في تاريخه.

وتنقل المباراة المرتقبة على القناة الرياضية المغربية، وقنوات أبو ظبي الرياضية، وقنوات SSC شركة الرياضة السعودية، حيث خرجت مجموعة beIN Sports من المنافسة على حقوق البطولة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمكن لعشاق كرة القدم مُتابعة مباريات البطولة كاملة عبر تطبيق قنوات أبو ظبي الرياضية المتوفر على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد وتطبيق آب ستور لهواتف الأيفون.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا.

ويعامل الأهلي المصري في هذه النسخة من كأس العالم للأندية معاملة الفريق المُضيف، ما سيُجبره على خوض مباراة دور الـ 16 على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة شمال المغرب.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2022، وصيف دوري أبطال أفريقيا في مواجهة بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي النيوزيلاندي” في افتتاح البطولة التي ستشهد مشاركة صاحب الضيافة “الوداد البيضاوي” بدءًا من دور الثمانية أمام الهلال السعودي، بصفته حامل للقب دوري الأبطال.

ولن تكون مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، هي الأولى بين الفريقين، حيث التقى الفريقين من قبل في نسخة 2006.

وفاز الأهلي على أوكلاند سيتي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية في عام 2006 التي أقيمت في اليابان، بهدفين دون رد، سجلهما الثنائي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

الاهلي 3-0 اوكلاند سيتي

كأس العالم للاندية 2022 – الدور التمهيدي

ملعب ابن بطوطة – طنجة – المغرب

انتهت

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، حسين الشحات، محمد شريف.

مقالات ذات صلة