انتقالات الميركاتو الشتوي

الميركاتو الشتوي 2023..مورينيو يُطعم دفاع روما بالإسباني دييجو يورينتي

تعاقد نادي روما الإيطالي مع المدافع الدولي الإسباني دييجو يورينتي، قادمًا من صفوف ليدز يونايتد الإنجليزي، بعقد إعارة مع خيار الشراء، في الميركاتو الشتوي 2023، ليحل مكان الأوروجوياني ماتياس نيكولاس فينا.

ووافق مدرب روما وقائد مشروعه جوزيه مورينيو على انتقال مدافعه ماتياس فينا (25 عامًا) إلى بورنموث الإنجليزي، على سبيل الإعارة، أمس 30 يناير 2023؛ ليعود في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوي، ويتمم اتفاقه مع يورينتي مقابل 500 ألف يورو حتى نهاية الموسم.

ويعد دييجو يورينتي (29 عامًا) صفقة رابحة لجوزيه مورينيو، حيث يمتلك الإسباني الخبرات الكافية لقيادة خط دفاع روما؛ حيث تخرج من أكاديمية ريال مدريد وشارك مع الفريق الأول في 3 مباريات، قبل ان يخرج معارًا إلى رايو فييكانو ثم ملقا، وانتقل بعدها بشكل دائم إلى ريال سوسيداد في 2017.

ولمع يورينتي مع ريال سوسيداد، وارتبط اسمه بالعودة إلى ريال مدريد مجددًا، كما لاقى اهتمامًا من برشلونة وأتلتيكو مدريد في الميركاتو الصيفي 2020؛ إلا ان ليدز يونايتد الصاعد حديثًا إلى البريميرليج حينها، نجح في التوقيع معه مقابل 20 مليون يورو.

وتقلص عدد دقائق مشاركات يورينتي مع ليدز بعد رحيل المدرب مارسيلو بيلسا، وبخاصة هذا الموسم تحت قيادة المدرب جيسي مارش، وشارك في 8 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز (649 دقيقة)، بعد بدء 28 مباراة (2340 دقيقة) الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة