انتقالات الميركاتو الشتوي

الميركاتو الشتوي 2023..رسميًا المغربي سليم أملاح ينضم إلى بلد الوليد الإسباني

انضم لاعب الوسط الدفاعي، الدولي المغربي سليم أملاح إلى صفوف بلد الوليد الإسباني، في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي 2023، قادمًا من صفوف ستاندارد لييج البلجيكي.

وأعلن بلد الوليد على حسابه الرسمي تعاقده مع أملاح، بفيديو قصير كتب فيه لاعب الفريق، مواطنه وزميله في المنتخب جواد الياميق: “مرحبا بك سليم املاح في بلد الوليد، ونتمنى لك التوفيق”.

ويقبع بلد الوليد في المركز 17 بالدوري الاسباني، ويفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط؛ ويستعد لملاقاة صاحب المركز الثالث ريال سوسييداد في الأنويتا، يوم الأحد المقبل في الجولة 20.

وكان سليم أملاح (27 عامًا) أحد العناصر الأساسية للمدرب وليد الركراكي في تشكيلة المنتخب المغربي، وحقق معه إنجازًا فريدًا ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

ولعب أملاح المباريات السبع لأسود الأطلس في مونديال قطر، بما فيها مباراة الثالث والرابع ضد كرواتيا؛ وسيمتد تعاقده مع فريقه الجديد بلد الوليد، حتى عام 2027.

وبدأ سليم أملاح مسيرته الكروية في بلجيكا مع ناشئين أعرق الأندية في البلاد نادي مونز، ومثل نائشين أندرلخت؛ وحصل على أول عقد احترافي بفريق موسكرون في 2015، وأُعير منه إلى نادي توبيز، قبل أن ينتقل بصفة دائمة إلى ستاندارد لييج في الميركاتو الصيفي 2019 مقابل 1.5 مليون يورو.

مقالات ذات صلة