انتقالات المدربين

رسميًا.. معين الشعباني مديرا فنيا لفريق سيراميكا كليوباترا

أعلنت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا التعاقد مع التونسي معين الشعباني مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم ، خلفًا لـ”أحمد سامي” الذي فسخ عقده بالتراضٍ.

ويبدأ معين الشعباني مهمته في قيادة نادي سيراميكا كليوباترا، خلال لقاء نادي بيراميدز في الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وكان معين الشعباني قد تولى تدريب النادي المصري البورسعيدي في الموسم الماضي وحقق نتائج جيدة معه، قبل رحيله في وقت لاحق.

والجدير بالذكر، أن سموحة كان في مفاوضات سابقة مع الشعباني لتولى مقاليد الأمور الفنية للفريق، لكن باءت المفاوضات بالفشل.

وسبق للمدرب التونسي معين الشعباني قيادة فريق الترجي التونسي للفوز بلقبين متتالين لدوري أبطال إفريقيا.

من هو معين الشعباني مدرب سيراميكا كليوباترا؟

بدأ معين الشعباني مسيرته الكروية كلاعب في مركز قلب الدفاع في نادي الترجي الرياضي التونسي منذ موسم 1998/99 حتى موسم 2007-2008 تم انتقل لنادي أنقرة جوجو التركي لموسم واحد 2008-2009 ومنه لنادي حمام الأنف التونسي لموسم واحد 2009-2010.

وبعدها انتقل لنادي القادسية السعودي لموسم واحد 2010/11 ثم عاد لنادي حمام الأنف واستمر لثلاث مواسم حتى اعتزاله في موسم 2013/14.

كما شارك كلاعب دولي مع منتخب تونس لكرة القدم في عام 2002.

تولى معين الشعباني تدريب حمام الأنف في العام 2015 كمدرب مساعد لچيرارد جوشيه، ثم الإدارة الفنية للفريق في يوليو 2016، ثم عمل مدربا مساعدا لكل من فوزي البنزرتي، عمار سويح، وخالد بن يحيى بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي الرياضي لعامين.

وفي أكتوبر 2018 تم إعلان تولي معين الشعباني مسئولية الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي خلفا للمقال خالد بن يحيى، واستطاع في 9 نوڤمبر 2018 الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخ الترجي على حساب الأهلي المصري، واستطاع الوصول بالفريق لكأس العالم للأندية بالإمارات عام 2018 للمرة الثانية في تاريخه واحتلال المركز الخامس بالبطولة.

كما استطاع في 31 مايو 2019 الحصول على دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخ الترجي ولثانية في تاريخه على حساب نادي الوداد الرياضي المغربي.

وكانت أخر تجاربه في الموسم الماضي مع النادي المصري البورسعيدي.

مقالات ذات صلة