كرة القدم الإفريقية

عامر حسين يطمئن جماهير الزمالك على المشاركة في بطولات افريقيا الموسم القادم

أكد عامر حسين عضو اتحاد كرة القدم المصري، والمشرف على لجنة المسابقات، أن ملف مشاركة الأندية المصرية في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم القادم 2023-2024 لا زال عليه باكرًا، مؤكدا بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لم يحدد موعد إرسال الأندية المشاركة في النسخة القادمة من البطولتين.

وقال حسين في تصريحات تليفزيونية: “الدوري سينتهي يوم 15 يوليو 2023، وبالتالي سيكون هناك وقت لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية، ولن يتم اعتماد نتائج الدور الأول إلا حال عدم نهاية البطولة في الموعد المحدد”.

وكان اتحاد الكرة قد وضع لائحة تنص على اختيار ترتيب الدور الأول للمشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل، حال عدم نهاية المسابقات المحلية في مصر، وطلب الاتحاد الافريقي اسماء الفرق للمشاركة في بطولات افريقيا 2023 – 2024.

وكانت هناك حالة قلق شديدة قد سادت بين مسئولي نادي الزمالك وجماهيره، خوفا من اعتماد نتائج الدور الأول لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية، الأمر الذي قد يحرم الفريق الأبيض من خوض أي بطولة قارية في الموسم المقبل، لاسيمًا أن الزمالك في المركز الخامس حاليا بجدول الدوري المصري.

وكشف رئيس لجنة المسابقات، بأن أي نادٍ لن يكون مسموح له بخوض بطولتين قاريتين، بعدما اختار الاتحاد الافريقي النادي الاهلي للمشاركة في دوري السوبر الافريقي الذي ينطلق نسخته الأولى خلال العام القادم.

وأضاف عامر حسين: “لن يسمح لأي فريق للمشاركة في بطولتين، الأهلي لو شارك في دروي السوبر الإفريقي في النسخة الجديدة، لن يشارك في دوري أبطال إفريقيا”.

وأوضح: “لو الأهلي والزمالك شاركوا في بطولة دوري السوبر الإفريقي، سوف يشارك الثالث والرابع في ترتيب بطولة الدوري المصري بدوري الأبطال”.

وختم تصريحاته قائلًا: “المشاركة في الكونفدرالية ستكون وفقًا لنتائج بطولة كأس مصر 2023 وليس البطولة التي تجمع بين الأهلي وبيراميدز”.

مقالات ذات صلة