نتائج مباريات اليوم

كرة يد..نتيجة مباراة البحرين وكرواتيا اليوم في كأس العالم 2023

تعرف على نتيجة مباراة البحرين وكرواتيا، ضمن مباريات اليوم الاثنين 23-1-2023، في كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليًا بتنظيم مشترك على الأراضي السويدية والبولندية، حتى يوم 29 يناير الجاري.

لم يتمكن المنتخب الكرواتي بقيادة هرفوجي هورفات من إدارة سوى نصف كرة اليد المهيمنة ضد البحرين حيث كان يسعون الى تسجيل زوج من النتائج اللازمة للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة العالم.

فوزهم بفارق 11 هدفًا على البحرين يعني أن الأوروبيين يأملون الآن أن تتغلب مصر على الدنمارك في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بـ 12 هدفًا لضمان تأهلها مباشرة، إذا خسرت الدنمارك بمقدار 10 أو أقل ، يستمر الدنماركيون.

خسارة 11 هدفًا أمام الدنماركيين ولكن تسجيل 28 هدفًا أو أكثر سيشهد تقدمهم أيضًا، لكن تسجيل أقل من 26 سيشهد خروجهم، إذا كانت النتيجة بالضبط 38:27 لمصر ، فسيتم سحب القرعة لتحديد ما إذا كانت كرواتيا أو الدنمارك ستتقدم. التعادل أو فوز الدنمارك سيشهد تأهلهم ويخرج كرواتيا.

والتقا منتخب البحرين لكرة اليد نظيره الكرواتي على صالة مالمو ارينا في السويد ضمن منافسات المرحلة الاساسية للمجموعة الرابعة بكأس العالم 2023، والتي تضم ايضًا الدنمارك، بلجيكا، مصر، وامريكا.

وخسر منتخب البحرين في الجولة السابقة امام شقيقه المصري بنتيجة (22-26)، ويحتل المركز الرابع بترتيب المجموعة الرابعة بأربع نقاط من انتصارين امام بلجيكا وامريكا، ويبحث اليوم عن تحقيق الانتصار من أجل احياء آماله في التأهل الى ربع نهائي البطولة.

ويتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما يحتل منتخب الدنمارك الوصافة بـ7 نقاط، فيما تأتي كرواتيا ثالثاً بـ5 نقاط، وتتذيل بلجيكا وامريكا المجموعة بدون نقاط.

ويقام دور المرحلة الاساسية بكأس العالم لكرة اليد بنظام 4 مجموعات (24) منتخبًا، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل منها صاحب المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي، الذي يلعب بنظام المباريات الإقصائية.

احداث مباراة البحرين ضد كرواتيا

قبل هذه المواجهة كان كل الكلام يدور حول فوز كرواتيا بـ 22 هدفاً. إذا فعلوا ذلك ، فهذا يعني أن خسارة الدنمارك بأي نتيجة ستكون كافية لرؤية فريق هورفات يتأهل إلى ربع النهائي بدلاً من الدنماركيين.

الآن يبدو الأمر شبه مستحيل. لم تخسر الدنمارك أي مباراة في بطولة العالم منذ عام 2017 حيث فازت في آخر 24 مباراة وحصلت على لقبين على طول الطريق.

ربما كان هذا هو جبل الإحصائيات المطلوب على ظهورهم لكنهم لعبوا الشوط الأول ببطء وتصرفوا كفريق ليس لديه ما يلعب من أجله وفي نهاية الدقائق الثلاثين الافتتاحية كانت هناك اشتباكات حول الملعب معظمها ولا سيما بين لاعبي الخط الكرواتي والبحريني زيليكو موسى ومحمد علي على التوالي.

كان على الحكام النرويجيين التدخل والتحدث معهم بينما ناقش قائدا الفريقين – دوماجوج دوفنجاك وحسين الصياد الأحداث بعد انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

كانت كرواتيا ثابتة وغير ملهمة حيث تقدمت في فترة التوقف بهدف واحد فقط (17:16) ولم تكن قريبة بما يكفي مما يحتاجون إليه.

وتفوقوا على خصومهم في الشوط الثاني بمقدار 10 (26:16) وكان من الممكن أن يكون الأمر أكثر مع اختفاء دفاع البحرين والهجوم قدم عددًا كبيرًا من التحولات (17) لمنح هجوم كرواتيا السريع – على الأقل في الشوط الثاني.

كان الظهير الأيمن إيفان مارتينوفيتش رجلاً ممسوسًا في الشوط الثاني حيث سجل ثمانية أهداف وصنع سبعة وانتهى بـ11 و 10 على التوالي ، وجائزة أفضل لاعب.

أخبار أخرى