الأخبار

بسبب الاختلالات المالية..الاتحاد الايطالي يخصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الكالتشيو

تعرض يوفنتوس لعقوبة خصم 15 نقطة في الدوري الإيطالي والذي سيتم تطبيقه على الفور على جدول ترتيب الكالتشيو، مما يجعل النادي أقرب إلى الهبوط من مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا.

تم تأكيد العقوبات من قبل الاتحاد الايطالي لكرة القدم (FIGC)، وتتعلق بالتحقيق في المكاسب الرأسمالية الذي شهد بالفعل استقالات جماعية من مجلس إدارة يوفنتوس في نهاية عام 2022.

كما تم إيقاف المدير الرياضي السابق ليوفنتوس فابيو باراتيسي لمدة عامين ونصف، مع إيقاف الرئيس السابق أندريا أنيلي وماوريتسيو أريفابيني لمدة عامين.

وغادر باراتشي يوفنتوس في عام 2021 لتولي منصبًا جديدًا كمدير عام لكرة القدم في توتنهام. (لا ينطبق الحظر تلقائيًا على كرة القدم خارج إيطاليا، ولكن إذا طلبت السلطات الإيطالية من الفيفا واليويفا دعم الحظر، فيمكن تمديده. سيكون لجميع الأفراد المحظورين الحق في الاستئناف.

وتم حظر فيديريكو تشيروبيني لمدة 16 شهرًا، بينما تم حظر كل من بافيل نيدفيد وباولو جاريمبرتي وإنريكو فيلانو وآسيا جراتزيولي-فينيير وكايتلين هيوز ودانييلا ماريلونجو وفرانشيسكو رونكاليو لمدة ثمانية أشهر.

هل توجد أندية أخرى مهددة بالعقوبات؟

تمت تبرئة كل من سامبدوريا، وبرو فرشيلي، وجنوة، وبارما، وبيزا، وإمبولي، ونوفارا، وبيسكارا ومديريها جميعًا بسبب أي تورط.

وعانى يوفنتوس من سوء النتائج في النصف الأول من الموسم، لكن بعد 18 مباراة احتل المركز الثالث.

ويبدو مسار نابولي واضح في الصدارة، لكن التأهل لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، لم يكن من المتوقع أن يكون مشكلة لفريق ماسيميليانو أليجري على الأقل.

أخبار أخرى