الأخبار الرياضية

تقديم.. الصقور الخضر ضد تشيلي ببطولة العالم لكرة اليد

الصقور الخضر ضد تشيلي في افتتاح مباريات اليوم الاربعاء 18-1-2023 بمرحلة كأس الرئيس لتحديد المراكز الشرفية في كأس العالم لكرة اليد 2023 المقامة حاليًا في بولندا والسويد حتى 29 يناير.

تبدأ مباراة السعودية وتشيلي في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينيتش، الرابعة والنصف بتوقيت مصر، الخامسة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، وتنقلها مجموعة قنوات ssc شركة الرياضة السعودية.

تذيل منتخب تشيلي في المجموعة الاولى من الدور التمهيدي للمونديال دون حصد أي نقطة،” بعد الخسارة من الجبل الأسود وإيران وإسبانيا.

وعاش المنتخب السعودي السيناريو ذاته باحتلال المركز الأخير في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات فرنسا وبولندا وسلوفينيا.

وسينافس الفريقان في المجموعة الاولى بنظام كأس الرئيس لاحتلال المراكز الشرفية، وسيتواجد في نفس المجموعة كوريا الجنوبية وأوروجواي بعدما تذيلا المجموعتين الثالثة والرابعة من الدور التمهيدي.

وينص نظام كأس الرئيس على خوض كل فريق لثلاث مباريات لاحتلال مركز مؤهل لمباراة فاصلة أمام صاحب نفس المركز في المجموعة الثانية للتصفية على احتلال مركز نهائي، بحيث يلعب متصدر كل مجموعة ضد بعضهما البعض لاحتلال المركز 25، والثاني مع الثاني لاحتلال المركز 27 والثالث مع الثالث لاحتلال المركز 29، والرابع مع الرابع لاحتلال المركز 31.

وتتواجد ثلاث منتخبات عربية من شمال أفريقيا في المجموعة الثانية لكأس الرئيس هي “تونس والمغرب والجزائر”، بالاضافة بمنتخب مقدونيا الشمالية.

جدير بالذكر تعرض منتخب السعودية للخسارة في آخر مواجهة جمعته بمنتخب تشيلي في نفس المنافسة على مقعد بدور مجموعات كأس الرئيس بنسخة مونديال 2019، وانتهت بنتيجة 32-27.

السعودية 23-26 تشيلي

كأس الرئيس لتحديد المراكز الشرفية

صالة اورلين ارينا – بولندا

انتهت

مقالات ذات صلة