جدول

جدول مباريات كأس الرئيس في مونديال كرة اليد 2023 “المغرب يصطدم بتونس”

تعرف على جدول مباريات كأس الرئيس في مونديال كرة اليد 2023 والذي سيشهد تنافس 8 منتخبات على احتلال المراكز الشرفية في البطولة المقامة حالياً على الأراضي البولندية والسويدية.

ووزعت 8 منتخبات ممن تذيلوا مجموعات الدور الأول في كأس العالم لكرة اليد على مجموعتين تحت مسمى “كأس الرئيس”، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

تضم المجموعة الأولى منتخبات “كوريا الجنوبية والسعودية وتشيلي وأوروجواي”، وتضم المجموعة الثانية منتخبات “مقدونيا الشمالية وتونس والجزائر والمغرب”.

ما نظام مجموعات كأس الرئيس في مونديال اليد؟

ينص نظام مجموعات كأس الرئيس أو مرحلة المنتخبات الخاسرة “Losers Stage” على لعب كل فريق لـ 3 مباريات أمام فرق المجموعة الواحدة ثم لعب مباراة رابعة فاصلة لاحتلال أحد المراكز.

ويتأهل متصدر كل مجموعة للعب معاً مباراة فاصلة على المركز الـ 25، ويتأهل وصيف كل مجموعة للعب معاً مباراة فاصلة على المركز الـ 27.

كما يلاقي ثالث المجموعة الأولى ثالث المجموعة الثانية للعب لقاء فاصل على المركز 29، وينطبق الأمر ذاته على رابع الترتيب في المجموعتين للعب مباراة فاصلة على المركز 31.

وكان منتخب تونس فاز بكأس الرئيس في النسخة الماضية من كأس العالم لكرة اليد عام 2021، والتي أقيمت في مصر (القاهرة)، حيث تصدر نسور قرطاج المجموعة الأولى ثم هزموا متصدر المجموعة الثانية “النمسا” في اللقاء الفاصل بنتيجة 37-33، وفاز منتخب المغرب بمباراته أمام أنجولا لاحتلال المركز الـ 29 بعدما حل ثالثاً في دور مجموعات كأس الرئيس!

جدول مباريات كأس الرئيس 2023

المباراة الموعد والتوقيت المجموعة
تشيلي ضد السعودية يوم الاربعاء 18-1-2023 الساعة 14:30 جرينيتش GMT A
الجزائر ضد مقدونيا الشمالية يوم الخميس 19-1-2023 الساعة 14:30 جرينيتش GMT الثالثة والنصف عصرًا بالتوقيت المحلي للجزائر B
المغرب ضد تونس يوم الخميس 19-1-2023 الساعة 17:00 جرينيتش GMT السادسة مساءً بالتوقيت المحلي للمغرب وتونس B

أخبار أخرى