أهداف مباريات اليوم

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي وسموحة في نصف نهائي كأس مصر “كهربا يلمع”

شاهد مع موقع ميركاتو داي فيديو اهداف مباراة الاهلي ضد سموحة، ضمن مباريات اليوم الثلاثااء 17-1-2023، في نصف نهائي كأس مصر موسم 2022/2021.

تأهل النادي الاهلي إلى نهائي كأس مصر 2022/2021 بعد الفوز على سموحة 3-1، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ويصطدم بفريق بيراميدز المتأهل سلفًا على حساب الزمالك بركلات الترجيح.

ووضع الاهلي قدم ونصف في المباراة النهائية بعد الشوط الأول امام سموحة، حيث أنهاه بثلاثية نظيفة، بصم عليها العائد من الإيقاف محمود كهربا، بصناعة الهدف الاول والثاني وتسجيله للهدف الثالث.

وتعتبر مشاركة كهربا مع الاهلي اليوم امام سموحة هي الأولى بعد غيام دام 451 يومًا، بسبب الإيقاف الذي تعرض له علي خلفية مغادرته الزمالك نحو ديسبورتيفو أفيش البرتغالي قبل الانضمام إلى القلعة الحمراء.

وسجل اهداف الاهلي اليوم امام سموحة، أحمد عبدالقادر (8)، حمدي فتحي (11)، ومحمود كهربا (36)، بينما سجل هدف سموحة الوحيد المهاجم حسام حسن من ضربة جزاء في الدقيقة (90).

انطلقت صافرة بداية ماتش الاهلي اليوم وسموحة من الحكم المصري طارق مجدي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي، 16:00 بتوقيت جرينتش.

وبادر النادي الاهلي بتهديد مرمى سموحة مبكرًا، حين تقدم محمد هاني من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية، قابلها حمدي فتحي بتسديدة على الطائر جاورت القائم، وخرجت إلى ضربة مرمى عند الدقيقة الخامسة.

كهربا يلمع

ونجح الاهلي في خطف هدف التقدم الأول بعدها بـ3 دقائق، بعد انطلاقة من محمود كهربا من اليمين وتمريرة مرت بغرابة من بين اقدام الحارس المهدي سليمان على خط المرمى، ليكملها أحمد عبدالقادر داخل الشباك.

وتسبب المهدي سليمان في الهدف الثاني للمارد الأحمر، حيث عاد محمود كهربا في الدقيقة 11، واستلم كرة في عمق الدفاع، هيأها إلى حمدي فتحي على حدود المنطقة، ليطلق الأخيرة تسديدة أرضية سهلة استقرت داخل المرمى.

وقرر مدرب سموحة “طارق العشري” استبدال المهدي سليمان في الدقيقة 17، لتفادي ارتكاب اخطاء جديدة، وأشرك مكانه الحارس الشاب عمر صلاح.

وكاد حسام حسن يقلص الفارق لسموحة في الدقيقة 20، بعدما انفرد بالمرمى إثر تمريرة بالخطأ من لاعب الاهلي، ولكنه سدد كرة قوية جدًا مرت بعيدة عن المرمى، ويهدر فرصة محققة للتسجيل.

وعاقب محمود كهربا سموحة بالهدف الثالث في الدقيقة 36، وبإنهاء أكثر من رائع في شباك عمر صلاح، بعد تلقيه تمريرة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء.

وحاول سموحة تسجيل هدف مبكر في الشوط الثاني عبر البديل محمد نادي في الدقيقة 57، للعودة في النتيجة، ولكن تسديدة الجناح الأيمن جاورت القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

وقبل استبداله بدقيقتين لصالح شادي حسين، كاد كهربا يسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع للاهلي في الدقيقة 60، لولا تألق الحارس عمر صلاح الذي نجح في إبعاد الكرة من امامه على مرتين في إنفراد صريح.

واستثمر مدرب الاهلي مارسيل كولر الدقائق المتبقية وأشرك صفقات الفريق الجديدة، خالد عبدالفتاح، مروان عطية، ومحمد كريستو، بدلًا من محمد هاني، محمد فخري، وحسين الشحات على الترتيب.

واحرز المهاجم حسام حسن هدفًا شرفيًا لسموحة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع (90+1)، من ضربة جزاء تحصل عليها من امام رامي ربيعة، ونفذها على يمين الشناوي، لينتهي اللقاء بفوز الاهلي 3-1.

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي وسموحة في نصف نهائي كأس مصر

أخبار أخرى