الأخبار الرياضية

تقديم.. الجزائر تتطلع نحو الانتصار الثاني في الشان امام اثيوبيا

يقدم لكم موقع ميركاتو داي مباراة الجزائر واثيوبيا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17-1-2023، في منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان 2023”، المقامة على الأراضي الجزائرية.

تبدأ مقابلة الجزائر ضد اثيوبيا على ملعب نلسون مانديلا بمدينة براقي في تمام الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، 19:00 بتوقيت جرينيتش GMT، الساعة التاسعة بتوقيت مصر، العاشرة بتوقيت السعودية.

وينقل البث المباشر لمباراة الجزائر واثيوبيا على مجموعة قنوات بي ان سبورتس القطرية beIN sports premium، وقناة الجزائر الاولى الفضائية.

افتتح المنتخب الجزائري مبارياته في بطولة الشان بفوز صعب على ليبيا بنتيجة 0/1 ما ساعده على تصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين عن اثيوبيا وموزمبيق بعد تعادلهما من دون أهداف.

ويحتاج رجال المدرب مجيد بوقرة – حامل لقب كأس العرب – للفوز من أجل ضمان الترشح الى الدور ربع النهائي من البطولة التي انسحب منها المنتخب المغربي قبل أن تبدأ لأسباب سياسية.

ولعب المنتخب الجزائري خمس مباريات سابقة أمام المنتخب الاثيوبي في الفترة من كأس أمم أفريقيا في ليبيا عام 1982 الى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.

يذكر ان آخر مواجهة بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الايجابي 3/3 على ملعب اثيوبيا، ضمن تصفيات أمم أفريقيا للمنتخبات الاساسية، يوم 29-3-2016، وسجل ثلاثية الجزائر اسلام سليماني وعيسى ماندي وفوزي غولام.

الجزائر 1-0 اثيوبيا

كأس أمم أفريقيا للمحليين – الجولة 2 – المجموعة A

ملعب نلسون مانديلا بمدينة براقي – الجزائر

انتهت

تشكيلة الجزائر الاساسية اليوم : أليكسيس قندوز، مختار بلخيتر، أيوب عبد اللاوي، بلعيد زيدان، يوسف لعوافي، حسام الدين مريزيق، زكرياء دراوي، أحمد قندوسي، شعيب قداد، عبد الرحمن مزيان، محيوص أيمن.

تشكيلة اثيوبيا الاساسية اليوم: فاسيل جبرميكايل – رمضان يوسف – مانور سولومون – ميجنوت ديبيبي – سليمان حميد – فؤاد فيريجي – جاتوش بانوم – مسعود محمد – شيرنيه جوجسا – كانان مارکنه – امانويل جيبريميكل.

مقالات ذات صلة